أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي يوافق رسميا على حظر النفط الروسي

أرشيف

وافق الاتحاد الأوروبي رسميا يوم الجمعة على فرض حظر على النفط الروسي وعقوبات أخرى تستهدف البنوك الكبرى، ومحطات البث بسبب حرب موسكو على أوكرانيا.

وقال مقر الاتحاد الأوروبي إنه سيتم التخلص التدريجي من استخدام النفط الخام الروسي على مدى ستة أشهر، والمنتجات البترولية المكررة الأخرى على مدى ثمانية أشهر.

وتابع أنه "من المتوقع وجود استثناء مؤقت" للبلدان غير الساحلية - مثل المجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا - التي "تعاني من اعتماد محدد على الإمدادات الروسية وليس لديها خيارات بديلة قابلة للتطبيق".

ستحصل بلغاريا وكرواتيا أيضا على "استثناءات مؤقتة" لأنواع معينة من النفط. ويقول زعماء الاتحاد الأوروبي إن هذه الخطوة تعني أن حوالي 90 بالمائة من صادرات النفط الروسية إلى أوروبا سيتم حظرها بحلول نهاية العام. يستورد الاتحاد الأوروبي حوالي 25 بالمائة من نفطه من روسيا.

كما مُنع أكبر بنك في روسيا، وهو سبيربانك، بالإضافة إلى بنك موسكو الائتماني، والبنك الزراعي الروسي، والبنك البيلاروسي للتنمية والتعمير، من استخدام نظام سويفت للتحويلات المصرفية الدولية.

تعرضت محطات البث "آر تي آر بلانيتا"/ "روسيا آر تي آر" و"روسيا 24" و"تي في سنتر انترناشونال" لعقوبات بسبب مزاعم أن موسكو تستخدمها "للتلاعب بالمعلومات والترويج لمعلومات المضللة حول غزو أوكرانيا".

أ.ب
(50)    هل أعجبتك المقالة (79)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي