أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدلب.. انفجار مستودع الذخائر يقتل طفلة والحرائق تتسبب بحركة نزوح لسكان المخيمات

من الانفجار - نشطاء

قالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن طفلة نازحة من بلدة "تل مرديخ" بريف إدلب الشرقي قضت حرقاً تبلغ من العمر 12 عاماً، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، إثر احتراق خيمتهم نتيجة سقوط أحد الصواريخ داخل مخيم "عباد الرحمن" القريب من مستودع الذخائر الذي وقع فيه الانفجار في منطقة "باسقا" شمال محافظة إدلب.

واحترقت العديد من خيام النازحين ضمن المخيمات القريبة من الحدود السورية - التركية شمال محافظة إدلب، إثر انفجار مستودع للذخائر تابع لفصيل "فيلق الشام" المنضوي ضمن صفوف "الجبهة الوطنية للتحرير" في منطقة "بابسقا" القريبة من معبر "باب الهوى" الحدودي.

وأكدت المصادر أن 25  خيمة احترقت لنازحين من أرياف إدلب وحماة وحلب مساء الأربعاء، إثر سقوط شظايا ضمن مخيمات "صلاح الدين، والبر، والأنصار، وعباد الرحمن، وبسقلا" القريبة من موقع الانفجار.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار تسبب بإصابة مدني بشظايا في قدمه، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة عناصر من فصيل "فيلق الشام"، كانوا ضمن المستودع.

وأوضحت المصادر أن عدة صواريخ ناجمة عن الانفجار سقطت في مخيم "القطري" ضمن تجمع مخيمات "كفر لوسين"، بالإضافة إلى صاروخ سقط بالقرب من تجمع مخيمات "مشهد روحين"، وصواريخ أخرى سقط في بلدات، "سرمدا، وقاح، والكفير، وبابسقا، وكفر دريان"، ما تسبب بأضرار جُزئية في بعض منازل المدنيين، دون وقوع إصابات بشرية.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات فرق "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) وسيارات الإسعاف والإطفاء اتجهت إلى تجمع المخيمات القريبة من الانفجار، مؤكدةً أن نحو 100 سيارة، بالإضافة إلى سيارات خاصة للمدنيين تقوم بعمليات إجلاء لقاطني المخيمات القريبة من الانفجار إلى مراكز إيواء قريبة شمال محافظة إدلب، أو مخيمات قيد الإنشاء.

ولفتت المصادر إلى أن طريق "باب الهوى" يشهد اكتظاظاً للنازحين نتيجة نزوحهم من المخيمات القريبة من المنطقة خشية حدوث انفجارات جديدة في المستودع، فيما تعمل فرق الهندسة لدى "الخوذ البيضاء" على إزالة مخلفات القذائف والصواريخ غير المنفجرة من المناطق المأهولة التي سقطت فيها المخلفات والأماكن القريبة من المخيمات.

زمان الوصل
(102)    هل أعجبتك المقالة (87)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي