أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا.. المؤبد لعضو في "النصرة" بتهمة جرائم حرب في سوريا

أرشيف

أيدت محكمة العدل الفيدرالية الحكم بالسجن المؤبد ضد "مجرم حرب وقاتل" من سوريا يبلغ من العمر 44 عامًا.

وكان "الإرهابي الإسلامي" قد أدين من قبل محكمة "دوسلدورف" الإقليمية العليا في آب أغسطس الماضي، وتم القبض عليه في "نومبورغ" في ولاية (سكسونيا) بحسب ما ذكرت صحيفة "Welt" الألمانية.

وأكدت الصحيفة أنه حُكم على مواطن سوري آخر يبلغ من العمر 36 عامًا، تم القبض عليه من قبل المحققين في مدينة "إيسن"، بالسجن (تسع سنوات) بتهمة المساعدة والتحريض على جريمة حرب، كما تم تأكيد الحكم الصادر ضده، وأعلنت المحكمة يوم الأربعاء في (كارلسروه)، أن الحكم ضد الرجلين نهائي.

ووفقا للصحيفة فإن الرجل البالغ من العمر 44 عامًا انضم إلى جماعة في "الحرب الأهلية" السورية وأصبح فيما بعد جزءًا من "الجماعة الإسلامية الإرهابية جبهة النصرة". كان قد قام بإطلاق النار على "مقدم" في "الجيش السوري" على ضفاف نهر الفرات عام 2012، فيما قام المتهم البالغ من العمر 36 عامًا بتصوير عملية نقل السجين، بفيديو اتسم  "بشدة الانتهاكات"، إلى مكان إعدامه وقتله "لأغراض دعائية".

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقًا لمكتب "المدعي العام الاتحادي"، يمكن أن يُعزى حوالي 1500 هجوم بإجمالي حوالي 8700 حالة وفاة إلى "جبهة النصرة".

*ألمانيا لن تتساهل
ونقلت الصحيفة عن وزير العدل الفيدرالي (ماركو بوشمان) قوله: "يُظهر الحكم مرة أخرى أنه لا يمكن لأي شخص يرتكب جرائم حرب أن يشعر بالأمان في أي مكان في العالم -لا سيما في ألمانيا".

وأضاف أن "القضاء الألماني أخذ على عاتقه مسؤولية الرد على مثل هذه الجرائم الوحشية بلغة القانون وسيواصل القيام بذلك".

يقوم المدعي العام أيضًا بالتحقيق وجمع الأدلة على جرائم الحرب التي ارتكبت أثناء الحرب في أوكرانيا، بحسب الصحيفة التي تنقل عن "بوشمان" أيضا: "بمجرد تحديد الأفراد والتعرف عليهم، سيتعين عليهم أيضًا تقديم رد أمام محكمة في ألمانيا، حسبما أوردت الصحيفة.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي