أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تنظيم "الدولة" يهاجم حقلاً نفطياً بريف دير الزور

أرشيف

قُتل وجرح خمسة عناصر من الميليشيات المدعومة من إيران، اليوم الأربعاء، إثر هجوم نفذته خلايا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" استهدف حقلاً نفطياً تُسيطر عليه الميليشيات الإيرانية بريف محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وقالت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل"، إن عنصرين من ميليشيا "لواء الباقر" المدعومة من "الحرس الثوري الإيراني"، قُتلا فجر اليوم الأربعاء، وأُصيب ثلاثة عناصر آخرين بينهم قيادي يُدعى "أبو حسين الحلبي" المنحدر من بلدة "نبل" بريف حلب الشمالي، إثر هجوم نفذته مجموعة تابعة لخلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" استهدف نقطة حرس للميليشيات الإيرانية على أطراف حقل "الخراطة" النفطي بالريف الغربي من محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وأكدت المصادر أن هجوم خلايا التنظيم دام لقرابة الساعة، تسبب بدمار في منطقة الحرس، بالإضافة إلى حريق داخل الحقل النفطي، نتيجة استهدافه بقذائف من نوع "RBG"، ورشاشات متوسطة.

وكان عنصران يتبعان لميليشيا "الدفاع الوطني" المدعومة من روسيا، قد قُتلا يوم الإثنين الفائت، إثر هجوم مُسلح مجهول التبعية استهدف نقطة عسكرية تابعة لهم بالقرب من مدينة البوكمال التي تعتبر معقلاً للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية - العراقية، شرق محافظة دير الزور.

إلى ذلك، قُتل عنصر من قوات "الفيلق الخامس" المدعومة من روسيا، اليوم الأربعاء، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بالقرب من حقل دبيسان النفطي بريف محافظة الرقة الغربي.

وتواصل الطائرات الحربية الروسية غاراتها الجوية على مواقع عديدة في بوادي حماة، وحمص، وحلب، والرقة، ودير الزور ضمن البادية السورية التي يُسيطر عليها النظام السوري، مستهدفة كهوف ومغاور كانت تتخذها خلايا تنظيم الدولة أوكاراً لها، في ظل استمرار عمليات التمشيط على الأرض من قبل الميليشيات المدعومة من روسيا وإيران، دون إحراز أي تقدم في العملية العسكرية حتى الآن، بالتزامن مع استمرار عمليات التنظيم ضد قوات النظام وتلك الميليشيات.



زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي