أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محتال ينتحل صفة فتاة لابتزاز الراغبين بجوازات سفر في حمص

أرشيف

أوقفت سلطات النظام في حمص شخصاً قام بالنصب والاحتيال على المواطنين الراغبين بالحصول على جوازات سفر عن طريق صفحة باسم فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت وزارة داخلية النظام على صفحتها في "فيسبوك" إلى أن فرع الهجرة والجوازات في حمص تلقى معلومات حول وجود شخص يقوم بالنصب والاحتـيال على المواطنين الراغبين بالحصول على جوازات سفر. وأضاف المصدر أنه من خلال المراقبة تمكن قسم التحقيق بفرع الهجرة والجوازات في حمص من معرفة المشتبه به وإلقاء القبض عليه.

وتبين أنه يدعى (ع . ق) وعثر بحوزته على جوازات سفر منتهية الصلاحية، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يقوم بالنصـب والاحتيال على المواطنين الراغبين بالحصول على جوازات سفر عبر صفحته الشخصية التي أنشأها على مواقع التواصل الاجتماعي باسم (smar sy) من خلال إيهام ضحاياه المقيمين خارج القطر بأن الجوازات التي بحوزته استحصل عليها لأشخاص آخرين بعد تغيير بياناتها الشخصية.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة النظام قد نشرت تعميماً بخصوص تكاليف إصدار جوازات السفر للمواطنين الذين هم بأمسّ الحاجة للحصول الفوري عليها وحدد التعميم الذي حمل الرقم 593 ص وتاريخ 24/5/ 2022 استيفاء بدل خدمة ورسم بمبلغ وقدره ثلاثمائة ألف ليرة سورية على جواز السفر الفوري بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم كما نص القرار على إلغاء التعميم رقم 1558 /ص تاريخ 24/11/2021.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي