أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. النظام يعتقل 5 شبان في "المرج" بحجة التجنيد الإجباري

من غوطة دمشق - أرشيف

اعتقلت قوات الأسد، أمس الأربعاء، 5 شبان من أبناء الغوطة الشرقية، بحجة أنهم مطلوبون لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، داهمت عدة منازل في بلدة البحارية" في منطقة "المرج" بالغوطة الشرقية.

وأضاف أن الدوريات ركزت حملتها في المنازل الواقعة على الطريق الواصلة بين بلدتي "البحارية" و"النشابية"، مشيرا إلى أن حملة الدهم استهدفت أكثر من 15 منزلاً في المنطقة المذكورة، ومؤكداً أن الدوريات نقلت الشبان الخمسة إلى مفرزة أمنية تابعة للأمن العسكري على أطراف النشابية.

وبين أن الحملة تزامنت مع إغلاق لجميع الطرق الفرعية المؤدية إلى المنطقة، إضافة لإغلاق الطريق الرئيسية وإقامة العديد من الحواجز المؤقتة عليها.

وبحسب الموقع فإن أحد الشبان من أبناء بلدة "النشابية"، من طلاب جامعة دمشق، جرى اعتقاله رغم إبراز تأجيل دراسي رسمي، وبطاقة تسوية أمنية.

ووثّق فريق "صوت العاصمة"، اقتياد ما لا يقل عن 260 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً خلال عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

زمان الوصل - رصد
(51)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي