أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي: نحو 270 اصابة بسالمونيلا في شوكولاتة

أرشيف

قال مسؤولون صحيون أوروبيون إن 266 حالة اصابة مؤكدة و 58 حالة مشتبه فيها لتفشي ميكروب السالمونيلا المرتبط ببيض عيد الفصح المصنوع من الشوكولاتة تم الإبلاغ عنها حتى الآن في أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، والغالبية العظمى من الاصابات لأطفال.

وقال المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها إن 86.3 بالمائة من الحالات كانت لأطفال تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام أو أقل.

وبالنسبة للحالات في أوروبا التي تتوفر معلومات عنها تم نقل 41.3 بالمائة منها إلى المستشفى.

ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

تم الإبلاغ عن حالات اصابة في 14 دولة أوروبية ، اضافة الى كندا والولايات المتحدة.

ولا تزال وكالة الاتحاد الأوروبي تشتبه في مصنع بلجيكي باعتباره مصدر المرض.

وقالت الوكالة إن إغلاق المصنع في أبريل نيسان، وسحب منتجاته عالميا من الأرفف "قلل من مخاطر التعرض للمرض، لكن قد تظهر حالات جديدة بسبب العمر الافتراضي الطويل واحتمال تخزين المنتجات في المنازل".

مستهل أبريل نيسان اعلنت سلطات الأغذية في العديد من الدول الأوروبية أن شركة فيريرو الإيطالية استدعت دفعات محددة من منتجات شوكولاتة كيندر بسبب الاشتباه في وجود صلة بين المنتجات وتفشي السالمونيلا.

تم تحديد سلالتي التفشي وكلتاهما مقاومة للأدوية ، في 10 من 81 عينة إيجابية من السالمونيلا تم أخذها من المصنع البلجيكي في ديسمبر كانون اول ويناير كانون ثان .

وقالت الوكالة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها إنها تواصل مراقبة الوضع، وانها تشجع التعاون الوثيق مع سلطات سلامة الأغذية في البلدان المتضررة.

أ.ب
(17)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي