أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

للمرة الرابعة.. برنامج الأغذية العالمي يدخل مساعدات عبر خطوط التماس إلى إدلب

14 شاحنة عبرت اليوم - جيتي

أدخلت منظمة "برنامج الأغذية العالمي" (WFP) اليوم الإثنين شحنة مساعدات جديدة من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية عبر خطوط التماس.

وقالت مصادر مُطلعة لـ "زمان الوصل"، إن منظمة "برنامج الأغذية العالمي" (WFP) التابع للأمم المتحدة، أدخلت صباح اليوم الإثنين 14 شاحنة محملة بالمساعدات والمواد الغذائية من مستودعاتها في مدينة حلب التي يُسيطر عليها نظام الأسد إلى مستودعاتها في منطقة "باب الهوى" على الحدود السورية - التركية التي تُسيطر عليها المعارضة السورية، شمال محافظة إدلب.

وأكدت المصادر أن شاحنات المساعدات دخلت عبر معبر "الترنبة" القريب من مدينة "سراقب" الواقعة عند تقاطع الطريقين الدوليين "M4، M5" شرق محافظة إدلب، بحضور لجنة من "إدارة المعابر" التابعة لما يُسمى "حكومة الإنقاذ" الذراع المدنية لـ"هيئة تحرير الشام" في منطقة إدلب، مُشيرةً إلى أن شحنات المساعدات تم تفريغها في مستودعات المنظمة بمنطقة باب الهوى شمال إدلب.

وتعتبر هذه القافلة الرابعة التي تُدخلها منظمة "برنامج الأغذية العالمي" (WFP) من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية.

ورغم أن هذه الموضوع لاقى رفضا شعبيا، إلا أن "تحرير الشام" وذراعها المدني "حكومة الإنقاذ" مُصرين على السماح بإدخال المساعدات إلى المنطقة، بُحجة منع روسيا من استخدام حق الفيتو في قرار تمديد إدخال المساعدات من بوابة باب الهوى الحدودية، شمال إدلب.

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي