أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعلق إمدادات الكهرباء لفنلندا

علقت "انتر راو"، أكبر شركة كهرباء في روسيا، السبت، إمدادات الكهرباء إلى فنلندا.

وقالت شركة "راو نورديك أوي"، الفرع الفنلندي التابع لشركة "انتر راو"، في بيان، إنها "مضطرة لتعليق استيراد الكهرباء" اعتبارا من 14 مايو / أيار.

وأضافت: "لسوء الحظ، نحن مضطرون لإحاطتكم أنه بالنسبة للكميات التي تم بيعها في بورصة نورد بول منذ السادس من مايو/ أيار، لم يتم إضافة الأموال إلى حسابنا المصرفي".

وتابع البيان أن "هذا الوضع استثنائي ويحدث لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما من تاريخنا التجاري".

بدورها، ذكرت شركة الكهرباء الوطنية الفنلندية، "فينغريد"، في بيان: "وفقًا لشركة راو نورديك، سيتم إيقاف المزيد من المبيعات المباشرة أو الثنائية للكهرباء المستوردة من روسيا حتى إشعار آخر بسبب مشاكل في تلقي مدفوعات الكهرباء المباعة في السوق".

من جانبه، قال رايما بايفينين، نائب رئيس عمليات جهاز الطاقة لدى شركة فينغريد، "سيتم تعويض نقص استيراد الكهرباء من روسيا عن طريق استيراد المزيد من الكهرباء من السويد وتوليد المزيد من الكهرباء في فنلندا".

وبحسب شركة فينغريد، فإنه من المتوقع أن تصبح فنلندا مكتفية ذاتيًا في مجال الطاقة الكهربائية في عام 2023 ، حيث يتزايد توليد طاقة الرياح كل عام.

وقالت الشركة إن الكهرباء المستورد من روسيا يغطي تقريبا 10% من إجمالي استهلاك البلاد للكهرباء.

وأمس، أعلنت شركة "فينغريد" الفنلندية، الجمعة، أن شركة "إنتر راو" الروسية ستتوقف اعتبارا من السبت، إمداد فنلندا بالطاقة بدعوى وجود مشكلات في تلقي مدفوعات السداد.

الأناضول
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي