أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي يمنح أوكرانيا 500 مليون يورو لشراء أسلحة ثقيلة

لصد الغزو الروسي - جيتي

قال رئيس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي يوم الجمعة خلال اجتماع في ألمانيا لكبار الدبلوماسيين من مجموعة الدول السبع الكبرى إن الاتحاد الأوروبي سيمنح أوكرانيا 500 مليون يورو أخرى (520 مليون دولار) لشراء أسلحة ثقيلة لصد الغزو الروسي.

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنه يأمل أيضًا في إقناع الدول الأعضاء في الكتلة الأوروبية بالموافقة على حظر نفطي ضد روسيا قريبا، رغم مخاوف بعض الدول.

وقال بوريل للصحفيين قبل اجتماع مجموعة السبع في فايسنهاوس على ساحل بحر البلطيق في ألمانيا: "سنقدم شريحة جديدة من 500 مليون إضافية لدعم الجيش الأوكراني".

وأضاف أن الأموال ستخصص لشراء أسلحة ثقيلة وترفع إجمالي الدعم المالي من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا إلى ملياري يورو (2.1 مليار دولار).

كما يحضر الاجتماع كبار الدبلوماسيين من ألمانيا وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة. وقال بوريل إنهم يخططون للبحث عن مزيد من السبل لمضاعفة الضغط على روسيا من خلال العقوبات الاقتصادية وعزل موسكو دوليًا ومواجهة المعلومات المضللة التي تنشرها روسيا.

ومن المقرر أن يعقد دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي محادثات يوم الاثنين بشأن حظر محتمل للنفط الروسي. قاومت المجر هذه الخطوة بسبب اعتمادها الشديد على الواردات الروسية، لكن بوريل أعرب عن تفاؤله.

وقال: "نحن بحاجة إلى هذا الاتفاق، وسوف نحصل عليه".

أ.ب
(71)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي