أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"يويفا" يُقر تعديلات جذرية في دوري أبطال أوروبا

سيُعتمد بداية من موسم 2024/2025.

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الثلاثاء، عن النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي سيُعتمد بداية من موسم 2024/2025.

وذكر "يويفا" أن عدد الفرق المشاركة في النظام الجديد سيرتفع إلى 36 فريقا، كل فريق يخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منهم على أرضه و4 خارج أرضه بنظام الدوري.

وتتأهل الفرق الثمانية، التي ستحصد أعلى نقاط في مرحلة الدوري، مباشرة إلى دور الـ 16، فيما ستلعب الفرق التي احتلت المراكز من 9 إلى 24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منهم 8 فرق إلى دور الـ 16 كذلك.

وسيُطبق نفس النظام في الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي الذي ستلعب فيه الفرق 6 مباريات في المرحلة الأولى بدلا من 8.

وقال رئيس "يويفا" السلوفيني الكسندر تشيفيرين: "تلك القرارات أتت بعد فترة استشارية استمعنا فيها لآراء المشجعين واللاعبين والمدربين والاتحادات والأندية وروابط الدوريات".

وأضاف: "نحن واثقون من أن النظام الجديد الذي تم اختياره يمنح التوازن الحقيقي ومن شأنه تطوير ميزان المنافسة وتوفير إيرادات صلبة نستطيع توزيعها على الأندية، رابطات الدوري وعلى كرة قدم للجذور في مختلف أنحاء قارتنا".

ويسعى الاتحاد الأوروبي من خلال التحديثات الجديدة إلى تطوير المسابقة وتوفير عوائد مالية أكبر تُرضي الفرق الكبرى في القارة العجوز، خصوصا بعد محاولاتها خلق بطولة جديد (السوبر ليغ) بدعم خارجي ضخم.

الأناضول
(35)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي