أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة: نظام الأسد يطلب من دول عربية مدّه بالغاز والنفط

أرشيف

كشف تقرير صحيفة "العربي الجديد"، أن نظام بشار الأسد "يكثف طلباته من دول عربية لمد سورية بالنفط والغاز" بعد تراجع الشحنات الروسية و"زيادة شروط إيران" ومنها الدفع الكاش.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع بالعاصمة السورية دمشق أكد أن مخزونات سوريا من المشتقات النفطية والغاز "شارفت على النفاد بمعنى الكلمة" إذ لا يكفي التخزين المتاح، بطبيعة الحال، أكثر من20 يوماً، وبلاده لم تدخلها أي شحنة منذ منتصف آذار الماضي، وكانت من إيران.

وأكد أن النظام يتواصل مع الإمارات والجزائر والعراق مع تكثيف الطلب من إيران، منوهاً لقرارات وزارة النفط والثروة المعدنية بدمشق، السماح للقطاع الخاص، باستيراد النفط والقمح من أينما يشاء "مع دعم بدولار التصدير وعدم المساءلة عن مصادر القطع".

وشدد على أن "ما يبقى الوضع بحدوده الدنيا" هو النفط الذي يستجره نظام الأسد "بمساعدة طرف ثالث" من شمال شرق سوريا الذي تسيطر عليه "قوات سورية الديمقراطية"، لكن تلك الكميات التي لا تزيد على 30 ألف برميل يومياً، إضافة لنحو 20 ألف برميل تنتج من شرقي مدينة حمص وحقل الثورة قرب مدينة الرقة، لا تكفي إلا لجزء من الحاجة الداخلية، لذا كان التأخر برسائل المشتقات النفطية للمستهلكين الذين يحصلون على جزء من حاجتهم بسعر مدعوم.

زمان الوصل - رصد
(56)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي