أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بسبب الحوادث المرورية.. وفاة 6 مدنيين وإصابة 13 آخرين خلال ثلاثة أيام شمال غربي سوريا

قال الدفاع المدني في منشور له اليوم الخميس، إنّ الحوادث المرورية ازدادت خلال الفترة الماضية في شمال غربي سوريا، حيث تضاعفت بشكلٍ كبير خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنّ "الحوادث المرورية باتت ثقباً أسوداً تخطف أرواح المدنيين وتسبب إعاقات دائمة للكثيرين". حسب تعبيره

وأوضح الفريق أنّه استجاب خلال الأيام الثلاثة الماضية لـ 18 حادث سير في شمال غربي سوريا، وأدّت تلك الحوادث إلى وفاة 6 مدنيين بينهم طفلان، وإصابة 13 آخرين بينهم 3 أطفال بجروح. فيما قدّمت فرقه الإسعافات الأوليّة للمصابين ونقلتهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وأعادت المركبات التي انحرفت عن الطرق إلى مساراتها.

كما دعا الدفاع المدني السائقين ولا سيما خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان وعيد الفطر، إلى ضرورة الالتزام بقواعد السلامة المرورية وتخفيف السرعة على الطرقات الرئيسية وعند المنعطفات الخطرة، بالإضافة إلى الحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول.

وأكدّ أيضاً على ضرورة التأكد بشكلٍ دائم من جاهزية المركبة، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات الناريّة أو السيّارات، لأنّها أكثر أسباب الحوادث.

ويوم أمس الأربعاء، توفيت طفلة وأصيب شقيقها وطفل آخر بجروح متفاوتة، جرّاء حادث سير وقع بالقرب من مخيمات "سجنة" بمنطقة "أطمة" بريف إدلب الشمالي، في حين عملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى المشفى القريبة من المنطقة.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي