أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إندونيسيا: مصرع 3 نمور مهددة بالانقراض

بعد سقوطها في فخاخ صيد

عثرت السلطات الإندونيسية على ثلاثة من نمور سومطرة المهددة بالانقراض نافقة بعد سقوطها في فخاخ صيد بجزيرة سومطرة الإندونيسية، حسبما أعلنت السلطات اليوم الإثنين، في أحدث انتكاسة لفصيل تراجعت أعداده في البرية لنحو أربعمائة حيوان لا أكثر.

وقال هندرا سوكمانا قائد الشرطة المحلية، إن السلطات عثرت على نمر ونمرة نافقين أمس جراء جراح في الساق نجمت عن السقوط في فخ قرب مزرعة لزيت النخيل في مقاطعة شرق أتشيه بإقليم أتشيه.

أضاف سوكمانا أن جثفة نمرة ثالثة عثر عليها بعد ساعات على بعد نحو خمسمائة متر والشرك ما زال مغروسا في رقبتها وساقيها شبه المقطوعين.

وقال سوكمانا إن السلطات ناشدت المجتمع المحلي وشركات الاستزراع عدم نصب شراك في مناطق الغابات التي قد تمر بها النمور.

قال أغوس أريانتو، رئيس مركز آتشيه للحفاظ على الموارد الطبيعية، إن فريق الأطباء البيطريين يجري تشريحا لتحديد أسباب نفوق النمور، مضيفا أنه تم العثور على العديد من الفخاخ المماثلة لتلك المستخدمة في اصطياد الخنازير البرية في المزارع في المنطقة بالقرب من النمور النافقة.

يشيع استخدام الفخاخ من قبل المزارعين في جزيرة سومطرة لصيد الخنازير البرية، والتي تعد آفة مدمرة ذات شهية واسعة ونهمة لمجموعة متنوعة من النباتات.

غير أن الصيادين يستخدمون الفخاخ لقتل الحيوانات البرية لأغرض اقتصادية.

وبحسب "القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض" فإن نمور سومطرة- أكثر فصائل النمور عرضة لخطر الانقراض – تتعرض لضغوط متزايدة بسبب الصيد الجائر وتقلص موائلها الطبيعية في الغابة.

أ.ب
(9)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي