أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة جنود أتراك بقصف مدفعي لقاعدة عسكرية تركية شمال الرقة

استهداف قاعدة تركية شمال مدينة "عين عيسى" - أرشيف

أُصيب عناصر من القوات التركية مساء الأحد، إثر استهداف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قاعدة عسكرية تركية في منطقة "نبع السلام" شمال سوريا.

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" أن ثلاثة عناصر من الجيش التركي، أُصيبوا بجروح متفاوتة مساء يوم الأحد، إثر قصف مدفعي من قبل قوات "قسد" استهدف قاعدة عسكرية للقوات التركية شمال مدينة "عين عيسى"، ضمن ما يُعرف بمنطقة "نبع السلام" شمال محافظة الرقة، شمالي شرق سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية ردت على الفور واستهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع ومقرات عسكرية تابعة لـ"قسد" في كلٍ من مناطق "المعلق، وصيدا، وسكرية النعيم"، وقرية "الدبس" وطريق الـ"M4" شمال محافظة الرقة، وقرى "العلقمية، ومرعناز، وشوارغة"، ومدينة "تل رفعت" شمال محافظة حلب، موقعةً قتلى وجرحى في صفوف مجموعات "قسد". 

وكان جندي من القوات التركية قد قُتل الجمعة الفائت، وأُصيب ستة جنود أتراك آخرين، إثر استهداف قوات "قسد" بقذائف الهاون والمدفعية مواقع لـ"الجيش التركي" في مدينة "مارع" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" شمالي شرق محافظة حلب.

وقالت "وزارة الدفاع التركية" في بيانٍ لها يوم الأحد، إن قوات الكوماندوز (القوات الخاصة في الجيش التركي) تمكنت من تحييد 7 إرهابيين من "وحدات حماية الشعب" (YPG)، و"حزب العمال الكردستاني" (PKK)، إثر محاولتهم التسلل والهجوم على منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمال سوريا، مؤكدةً مواصلة قواتها على "دفن الإرهابيين نواصل الذين يحاولون الهجوم في شمال سوريا".

وكانت "وزارة الدفاع التركية" قد أعلنت أول أمس السبت، عن "تحييد 50 إرهابياً من (PKK)، و(YPG)، إثر عملية واسعة النطاق رداً على مهاجمة قاعدة عسكرية تركية ومقتل شرطي في منطقتي "درع الفرات"، و"غصن الزيتون" شمال سوريا".

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي