أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لواء "عاصفة الشمال" يعتقل مختار قرية في ريف "عفرين"

أرشيف

أقدم عناصر مسلحون من فصيل لواء "عاصفة الشمال" بقيادة "أبو البراء" مع الشرطة العسكرية على اعتقال "مختار محمد نبي مجيد" 35 عاما من قرية "عرب ويران" التابعة لناحية "شران" بتهمة تبرعه مساعدات مالية للإدارة الذاتية السابقة، علماً أن حزب "pyd" يأخذ الأموال عنوة من الأهالي -وفق ناشطين-.

وأكدت منظمة حقوق الإنسان في "عفرين" أن "مجيد" اعتقل بتهمة المشاركة في قطع الأشجار الحراجية الواقعة في أحراش القرية برفقة عناصر من "الجبهة الشامية"، وتهمة جمع الأشجار التي تقطع في معصرته القريبة من القرية.

وذكر المصدر أيضاً أن المرتزقة أجبروا المواطن على مرافقتهم في عمليات القطع كونه مختار القرية، كما تم تهديده بفتح المعصرة وجمع الأحطاب داخلها، وعلى هذا الأساس تم خطفه هو فقط ولم يتم محاسبة أي أحد من عناصر "الجبهة الشامية" مع العلم بأنهم هم من قاموا بقطع الأشجار وبيعها، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وفي السياق نفسه قامت "فرقة الحمزة" باختطاف المواطن "جهاد صبري داوود" البالغ من العمر 51 سنة، مختار قرية "داركريه" بناحية "موباتا/ معبطلي"، وذلك من منزله في القرية يوم الإثنين الماضي 18 نيسان أبريل، دون التمكن من معرفة التهمة الموجهة إليه.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد أفاد نقلاً عن نشطاء عن قيام عناصر فصيل "أحرار الشرقية" بتاريخ 16 نيسان أبريل الجاري، على اختطاف مواطن من أهالي قرية "معبطلي"، بتهمة إدارة أملاك مواطنين مهجرين قسراً، دون أخذ تصريح من فصيل "أحرار الشرقية" لإدارة تلك الممتلكات، كما أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال مواطنين اثنين، من أهالي قرية "قيبار" بريف "عفرين" مطلع الشهر الجاري، بتهمة أداء الخدمة الإلزامية إبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين".

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي