أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هولندا.. 75% من اللاجئين السوريين لا يعتمدون على الإعانات

أرشيف

ذكر موقع "nrc" الهولندي أن أكثر من 90 في المائة من السورييين الذين تقدموا بطلبات لجوء في عام 2015 أصبحوا يعيشون الآن في منازلهم الخاصة، ولم يعودوا يعيشون في الملاجئ التابعة للـ(كوا).

 كما أكد الموقع على أن تسعة من كل عشرة أشخاص يحملون الجنسية  السورية أو الإيريتيريه، والذين تقدموا بطلبات لجوء في عام 2015 باتوا يعيشون بشكل مستقل منذ حزيران/يونيو /2021.

 واستند الموقع على البيانات التي حصل عليها من  قبل "المكتب المركزي للإحصاء" الذي يكشف أن (41%) من السوريين و(11%) من الايريتيريين الذين تقدموا بطلبات لجوء في عام 2015 حصلوا على جواز سفر هولندي بحلول صيف (2021).

ويوضح الموقع أن عددا كبيرا من الناس فروا بشكل استثنائي إلى هولندا، ويرجع ذلك أساسًا إلى الحرب في سوريا، وبحلول صيف عام 2021، وبحسب بيانات "مكتب الإحصاء" لم تعد الغالبية العظمى من هؤلاء السوريين (93٪) والإريتريين (95٪) يعيشون في مركز استقبال تابع "للوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء"، ولكنهم يعيشون بشكل مستقل في البلديات التي أصبحوا يتبعون لها، وهو بالعادة يكون عقارا مستأجراً، في حين  غادر حوالي 7 في المائة من السوريين و5 في المائة من الإريتريين هولندا.

وبحسب البيانات التي كشف عنها الموقع، فان نحو (42) في المائة من الذين  تقدموا بطلبات لجوء ولم يكونوا يحملون الجنسيتين (السورية) أو (الاريترية) قد وجدوا منازل مستقلة، فيما غادر نصفهم هولندا.

وتشير البيانات إلى أن  حوالي نصف السوريين وما يقرب من ثلثي الإيريتيرين كانوا يعيشون على الإعانات في بداية الإحصاء عام 2016، فيما أصبح واحد من كل ثلاثة سوريين يعيش على الإعانات في عام 2021.

وأشار الموقع الى أن سوريا في حالة حرب منذ عام 2011، أودت بحياة ما يقرب من 600000 شخص وشردت (6.7 ) مليون شخص حتى عام 2021.

 بينما تعيش إريتريا  تحت حكم ديكتاتوري، ولا يزال آلاف اللاجئين من هذه البلدان يصلون إلى هولندا كل عام. من بينهم العديد من الأشخاص الذين يسافرون ثم تتبعهم أسرهم، يختم الموقع.

حسن قدور - زمان الوصل
(75)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي