أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا.. القبض على جهادي بتهمة الانتماء لـ"أحرار الشام"

أرشيف

ألقت السلطات الألمانية القبض على الألماني (أكرم -ال)، بالقرب من مدينة "آخن" الألمانية، وفقا لما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية.

وتقول الصحيفة إنه تم وضع الأصفاد للرجل الآن، لكن تطرف "المواطن المغربي-الألماني" بدأ منذ نحو 10 سنوات، وبحسب مكتب "المدعي العام الاتحادي"، فإن الرجل كان ينتمي إلى جماعة "كتائب أحرار الشام" السورية  بين آب / أغسطس 2012 وكانون الثاني يناير/2014.

وتعتبر الصحيفة أن تنظيم "أحرار الشام"، هو تجمع لما يقرب من (10000 إلى 20000) مقاتل أرادوا الإطاحة بالحاكم "بشار الأسد" وتطبيق "الشريعة الإسلامية".

وبحسب "الصحيفة" فقد قتلوا الأبرياء باستعمال التفجيرات إضافة للقتل المستهدف للمدنيين والأجانب.

وكشفت الصحيفة  أن "أكرم" انخرط فعليا في "الجماعة الإرهابية" مؤمناً بافكاره "الثويوقراطية"، حيث سافر إلى سوريا أربع مرات للمشاركة في العمليات القتالية، كما قام فعليا بشراء معدات عسكرية في ألمانيا، ودعم المسافرين إلى سوريا وأراد إقناع أحد معارفه بالانضمام أيضًا.

وفقا للصحيفة، فبعد ما يقرب من 10 سنوات من رحلته الأولى، اعتقله الضباط يوم الثلاثاء الماضي وقاموا بتفتيش منزله بعد إصدار مذكرة توقيف بحقه!.

وخلال النهار، مثل "أكرم ال" أمام قاضي تحقيق في "محكمة العدل الاتحادية"، الذي نفذ مذكرة التوقيف، وهذا يعني أن الرجل فعليا تم احتجازه حسبما ذكرت الصحيفة.

حسن قدور - زمان الوصل
(86)    هل أعجبتك المقالة (68)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي