أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تضرر 44 مخيما بالعاصفة الثلجية في مخيمات الشمال السوري (فيديو)

المخيمات المتضررة خلال المنخفض الأخير بلغت 44 مخيماً - نشطاء

أكد فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الأحد، أن عدد المخيمات المتضررة بلغ خلال الـ24 ساعة الماضية 13 مخيماً جديداً، إضافة إلى 9 مخيمات متضررة سابقاً وتضررت من جديد، ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية، شمالي غرب سوريا.

وأشار الفريق في بيانه إلى أن حصيلة المخيمات المتضررة خلال المنخفض الأخير بلغت حتى الآن 44 مخيماً، في ظل استمرار عمليات الإحصاء وفرز عمليات الأضرار الموجودة ضمن المخيمات وفرز الأضرار السابقة عن الحالية. 

ولفت الفريق إلى أن الاستجابة الإنسانية للنازحين في المخيمات من قبل المنظمات المحلية لم ترقَ إلى حجم الأزمة والمأساة التي يمر بها النازحون في تلك المخيمات.

وحث الفريق كافة الفعاليات المدنية والمحلية المساهمة لتخفيف معاناة النازحين والعمل على تأمين احتياجاتهم بشكل عاجل، داعيا المنظمات إلى التحرك الفعلي لتقديم المساعدات للنازحين وعدم الانتظار حتى انتهاء المنخفض الجوي في المنطقة.

من جهتها، قالت منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إن حاجة المدنيين للرعاية الصحية تتضاعف مع انخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أن المتطوعات في "الخوذ البيضاء" تقوم بزيارة المخيمات وتقديم الإسعافات الأولية للمدنيين وكبار السن الأكثر تأثراً بانخفاض درجات الحرارة، في ظل شحّ مواد التدفئة وصعوبة الوصول إلى المشافي والمراكز الطبية بسبب تراكم الثلوج.

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أن برداً قارساً في ظل غياب لوسائل التدفئة، مأساة جديدة يعيشها الأهالي في مخيمات "الزوف" غربي إدلب، بسبب الهطولات الثلجية التي بدأت منذ صباح اليوم الأحد.

زمان الوصل
(50)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي