أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اليابان تقدم 5 ملايين دولار لدعم "الأغذية العالمي" في سوريا

أكد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أن اليابان قدمت خمسة ملايين دولار لدعم برنامج توفير الغذاء المنقذ للحياة للأسر الضعيفة في سوريا، لمساعدتها خلال أشهر الشتاء القاسية.

وقال البرنامج في بيان له إن هذه المنحة ستدعم 170 ألف شخص، بما في ذلك العائلات النازحة، للحصول على حصص غذائية لمدة ثلاثة أشهر، موضحا أن هذه المنحة "تأتي في وقت يضع فيه الشتاء طبقة إضافية من المصاعب على العائلات السورية، التي تعاني الآن من تدهور اقتصادي غير مسبوق وارتفاع أسعار المواد الغذائية".

وأشار إلى أنه "يتم دفع العائلات النازحة إلى حد بعيد من الصعوبة، حيث الآباء يضطرون للاختيار بين إطعام أطفالهم والحفاظ على دفئهم، مع انخفاض درجات الحرارة".

وقال مدير برنامج الغذاء العالمي في سوريا، شون أوبراين، إن "العائلات السورية لا تستطيع تحمل تكاليف الغذاء والوقود والملابس، ولم تكن المساعدات الإنسانية بهذه الأهمية من قبل"، موضحاً أن الدعم الياباني "سيضمن حصول العائلات على الطعام، وخاصة أولئك الذين نزحوا عدة مرات، والذين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة خلال شتاء آخر".

وأضاف البيان أن "التمويل المقدم من حكومة اليابان يساعد العائلات في الحصول على الغذاء المنقذ للحياة، وإعادة بناء حياتهم"، مشيراً إلى أن "برنامج الغذاء العالمي واليابان يعملان على إنقاذ حياة العائلات في جميع أنحاء البلاد".

زمان الوصل - رصد
(68)    هل أعجبتك المقالة (70)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي