أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محكمة كويتية تقضي بسجن سوري 7 سنوات لاتهامه بتزوير الجنسية

أرشيف

ذكرت وسائل إعلام كويتية أن محكمة الاستئناف قضت بحبس وافد سوري 7 سنوات وتغريمه 230 ألف دينار بسبب "تزوير الجنسية وانتحاله شخصية كويتي" بعد إضافته بالتزوير في ملف مواطن واستفادته من المزايا المالية.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إنه "في قضية تعد من أغرب قضايا تزوير الجنسية دلت تحريات مباحث الجنسية على أن المتهم سوري الجنسية وجرت إضافته إلى ملف مواطن عندما كان المتهم يبلغ من العمر 14 عاما، ومنذ ذلك الوقت استفاد من الجنسية الكويتية ومزاياها المالية من خلال التوظيف والزواج".

وأضافت: "بعد القبض على المتهم والتحقيق معه تبين حصوله على الجنسية الكويتية بالتزوير، وأُحيل إلى المحكمة مع والده وشقيقه السوريين والمواطن، وتبين هروب الأب السوري والمواطن وعدم وجودهما بالكويت ووجهت إلى المواطن والأب السوري تهمة التزوير، في حين اتُّهم الشقيق بإيواء المتهم السوري والتستر عليه".

وأشارت إلى أن محكمة الجنايات قضت بحبس المتهمين 7 سنوات، وقضت محكمة الاستئناف بوقف نظر محاكمة المواطن والأب السوري إلى حين معارضتهما على الحكم الغيابي وأيدت حبس السوري مزور الجنسية 7 سنوات وقضت ببراءة شقيقه من تهمة إيواء متهم هارب والتستر عليه.

وأوضحت المحكمة أن قيمة المبالغ الواردة في الحكم التي تضمنت بدل الإيجار والقروض والمزايا المالية، واستثنت الرواتب لأنها تعتبر أجرا مقابل عمل بغض النظر عن أن الموظف مزور للجنسية أم لا.

زمان الوصل - رصد
(61)    هل أعجبتك المقالة (62)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي