أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

البنك المركزي التركي يبقي على سعر الفائدة عند 14 بالمئة

أرشيف

أعلن البنك المركزي التركي، الخميس، تثبيت سعر الفائدة عند 14 بالمئة على عمليات إعادة الشراء "الريبو"، لأجل أسبوع.

جاء ذلك في بيان عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي التركي، برئاسة محافظ البنك شهاب قاوجي أوغلو، في العاصمة أنقرة.

وأفاد البيان أن الارتفاع الأخير في التضخم يؤثر فيه التسعير البعيد عن الأسس الاقتصادية والزيادة العالمية في أسعار الطاقة والسلع الزراعية والغذائية، إضافة للعوامل المدفوعة بالطلب مثل الاضطرابات في عمليات التوريد.

وذكر أنه من المتوقع بدء عملية خفض التضخم مع اختفاء التأثيرات الأساسية له إلى جانب الخطوات المتخذة المتواصلة بحزم لتحقيق استقرار الأسعار المستدام والاستقرار المالي.

وشدد البيان على أهمية التحسن بميزان الحساب الجاري في استقرار الأسعار، مضيفا: "القروض الاستثمارية طويلة الأجل بالليرة التركية ستلعب دورا مهما في تحقيق هذا الهدف".

وأكد أن البنك المركزي سيواصل بحزم استخدام جميع الأدوات المتاحة له حتى تظهر مؤشرات قوية تشير لانخفاض دائم في التضخم ويتم تحقيق هدف 5 بالمئة على المدى المتوسط، ​بما يتماشى مع الهدف الرئيسي المتمثل في استقرار الأسعار.

يذكر أنه في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، ثبت البنك المركزي التركي سعر الفائدة عند 14 بالمئة على عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع.

الأناضول
(47)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي