أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من هو الصناعي الحلبي الذي دخل في مشادة مع مدير الكهرباء..؟

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام، أن الصناعي الحلبي الذي تم تداول فيديو له وهو يهاجم مسؤولي الكهرباء في محافظة حلب، هو عبد الرحمن خضير، وهو صاحب معمل متخصص في مجال النسيج الآلي في الفئة الثانية بالمدينة الصناعية بالشيخ نجار.

واستضافت إذاعة "ميلودي" الموالية للنظام، الصناعي خضير، والذي كشف أن سبب المشادة الكلامية بينه وبين مدير الكهرباء في المحافظة، لأنه لم يتجاوب مع الأسئلة ولم يحاول الإصغاء لمداخلات الصناعيين.

وقال خضير إنه منذ فترة طويلة تراجع تخديم الكهرباء للمدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، "علماً أننا رضينا بتقنين الكهرباء وانقطاعها أيام الخميس والجمعة والسبت، بالرغم من تأثيره الكبير على الإنتاج". لافتاً إلى أنه بسبب ارتفاع سعر الكهرباء أربعة أضعاف وطرح فئة ثانية للاستهلاك، حدث تقسيم بين المدن الصناعية بحلب، حيث يدفع البعض 160 ليرة للكيلو وات والبعض الآخر 300 ليرة، فضلاً عن اختلاف التقنين بين المدن والمناطق الصناعية، حيث يتم تغذية البعض بـ 12 ساعة يومياً، والبعض الآخر أربعة ساعات في اليوم.

وأضاف خضير أن الانقطاعات المتكررة بالكهرباء، بالإضافة إلى عدم ثبات أوقات التقنين، تسبب بأضرار كبيرة بالآلات والمواد المنتجة وارتفاع بالكلفة، وهو ما دفع البعض للاستغناء عن عماله لتخفيف النفقات.

وأكد أن التقنين الحاد والانقطاعات العشوائية، دفعت بعض الصناعيين لبيع آلاتهم كي يؤمنوا النفقات وأجور العمال، مطالباً بتوحيد سعر الكهرباء عند 160 ليرة للكيلو وات بين المناطق الصناعية، من أجل المحافظة على المنافسة.

وكان خضير ظهر في مقطع فيديو مسرب وهو ينسحب بغضب من لقاء ضم صناعيي المحافظة مع مدير شركة الكهرباء فيها، يوم الخميس الماضي.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(49)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي