أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد قرار رفع الدعم.. سعر ربطة الخبز يرتفع إلى ألفي ليرة في مناطق النظام

أرشيف

ارتفع سعر ربطة الخبز في مناطق سيطرة نظام الأسد، من 1500 إلى 2000 ليرة، من قبل بعض الموزعين والمعتمدين ومحال بيع الخبز، وذلك بعد قرار استبعاد شريحة كبيرة من المدنيين من "الدعم".

وأرجعت صحيفة "الوطن" الموالية، السبب لـ استغلال البعض من ضعاف النفوس للقرار واستمرار بيع المواد بالسعرين المدعوم والتكلفة في منفذ البيع ذاته لتحقيق أرباح إضافية"، مؤكدة "قيام بعض المعتمدين بإيهام المستبعد من الدعم بقطع بطاقته على حين أنه يقوم ببيعه مخصصات بطاقات مدعومة يحصل عليها بطرقه الخاصة، محققاً بذلك مربحاً بقيمة 1100 ليرة إضافية".

ونقلت عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام "عمر سالم"، قوله إنه "لم يستبعد إمكانية حصول مثل هذه المخالفات"، مؤكداً العمل على "الآلية اللازمة للحد من هذا الموضوع، ومن ضمن الحلول اقتراحها بفصل منافذ البيع للمواد التي تباع بالسعر المدعوم عن منافذ البيع بسعر التكلفة".

وقال: "الوزارة باتت جاهزة للبدء بعملية توطين الخبز في محافظة دمشق، وسيتم البدء بالعملية بهدوء بحيث لا يكون هناك أي ضغط على المواطنين، ويكون متاحاً لمن يرغب بالحصول على مخصصاته من منفذ معين التوطين، وأن يبقى متاحاً لمن لا يرغب في التوطين حالياً بالحصول على مخصصاته من أي منفذ يريد".

زمان الوصل - رصد
(170)    هل أعجبتك المقالة (145)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي