أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يرتكب مجزرة ضحاياها من عائلة واحدة شمال إدلب

6 مدنيين من عائلة واحدة - أ ف ب

ارتكبت قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا اليوم السبت، مجزرة راح ضحيتها ستة مدنيين جُلهم من النساء والأطفال، إثر قصف بقذائف الهاون طال منازل المدنيين في بلدة "معارة النعسان" القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام، شمال شرق محافظة إدلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن ستة مدنيين (ثلاث نساء وطفلان ورجل) من عائلة واحدة قضوا ظهر اليوم السبت، وهم : "رؤى عقاب، فواز عقاب، عائشة عقاب، حياة عقاب، نور عقاب وفواز العقرب"، إثر سقوط قذيفة هاون أطلقتها قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا من موقها في قرية "الطلحية" شرق محافظة إدلب، استهدفت تجمع العائلة أمام منزلها وسط بلدة "معارة النعسان"، شمالي شرق محافظة إدلب.

وأكد مراسلنا أن القصف تسبب أيضا بإصابة رجل وامرأة بجروح خطرة، حيث عملت فرق منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) على نقل الضحايا والجرحى من المكان، وإخلاء المكان خشية تجدد القصف ووقوع ضحايا مدنيين.

في السياق، قُتل شخص وجرح آخر صباح السبت، إثر قصف مدفعي لقوات النظام، استهدف الأراضي الزراعية المحيطة ببلدتي "كفر عمة" و"تقاد" القريبتين من مدينة "الأتارب" غرب محافظة حلب.

وجاء القصف على بلدة "معارة النعسان" شمال إدلب، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع روسية من نوع "أورلان - 30"، في ظل قصف مدفعي وصاروخي يستهدف قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، وسهل الغاب غرب محافظة حماة.

زمان الوصل
(62)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي