أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأردن يحبط تهريب أكثر من 9 ملايين حبة كبتاغون قادمة من سوريا

جندي أردني بالقرب من الحدود السورية - جيتي

أعلن مصدر مسؤول في الجيش الأردني، أن المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت أمس الجمعة، عمليات نوعية متزامنة في مواقع عدة ضمن منطقة المسؤولية، تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة القادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية، عن المصدر أن المنطقة العسكرية الشرقية، ضبطت الجمعة، 9.343 مليون حبة كبتاغون، و38900 حبة ترامادول، و7096 كف حشيش، و199 ذخيرة (BKC)، و63 ذخيرة كلاشنكوف، وآليتين اثنتين.

وذكر المصدر أن قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من مواقع عدة على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، وحُركت دوريات ردّ الفعل السريع وطُبقت قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار من بداخلها إلى العمق السوري، وترك الآليات داخل المنطقة الحرام، حيث تم تحريك فرق مختصة تعاملت مع الآليات وسحبتها إلى الأراضي الأردنية، وأُجريت عمليات البحث والتفتيش ضمن المواقع كافة، وتم تفريغ حمولة الآليات من المواد المخدرة، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدّد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي تقف دوما بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وستتعامل بكل قوة وحزم وتطبيق قواعد الاشتباك الجديدة، لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب.

وتابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، مجريات العمليات "النوعية" التي جرت على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية الجمعة، وأكد اللواء الركن الحنيطي استخدام جميع الإمكانات المتوافرة لدى القوات المسلحة، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بهدف الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه.

وشدد اللواء الركن الحنيطي على أن القوات المسلحة مستمرة وماضية في منع هذه العمليات وبالقوة، من خلال تطبيق منظومة قواعد الاشتباك الجديدة، ولمواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية وبالقوة، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمن الأردن واستقراره، التزاما منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته الهاشمية المظفرة، وفقا للقناة.

والتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وقادة التشكيلات والوحدات في المنطقة، مرتبات وحدات حرس الحدود، ونقل لهم تحيات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشكرهم على المعنويات العالية في تنفيذ الواجبات الموكلة لهم باحترافية ومهنية والجهود الكبيرة التي يبذلونها في تنفيذ الواجبات المناطة بهم في سبيل المحافظة على أمن حدود المملكة الأردنية الهاشمية واستقرارها.

وذكرت القناة أن القيادة العامة تولي قوات حرس الحدود الأولوية القصوى في دعمها وإسنادها بقوات منتخبة من القوات الخاصة وقوات رد الفعل السريع مسندة بطائرات من سلاح الجو الملكي، وتذليل المعاضل اللوجستية كافة ضمن مناطق المسؤولية، والتي كان لها الدور الكبير في إحباط العديد من عمليات التسلل والتهريب بأشكاله كافة، والحد من دخول المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية، في إطار الخطة الأمنية التي تنفذها القيادة العامة للمحافظة على أمن حدود الأردن واستقرارها.

زمان الوصل - رصد
(39)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي