أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أهالي السويداء يلبون نداء الاحتجاجات والنظام يستبق المظاهرات بإغلاق الشوارع

من مظاهرات اليوم - السويداء 24

تجددت المظاهرات المناهضة لنظام الأسد لليوم الخامس على التوالي، في مدينة السويداء، بالرغم من إرسال النظام لحشود أمنية وعسكرية كبيرة، واستباقه لمظاهرات الجمعة بإغلاق الشوارع.

وذكر مراسل "زمان الوصل" إن المئات قدموا للتظاهر في ساحة "عين الزمان" التاريخية، التي تحمل قيما معنوية لجميع أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد دعوات وجهها ناشطون لجميع الأهالي، مطالبين بالتظاهر اليوم الجمعة.

وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين نددوا بسياسات النظام الإجرامية بحق السوريين، مؤكدين أن سياساته كانت السبب في تدمير سوريا وتهجير نصف شعبها، مشددين في الوقت ذاته على استمرار التظاهر حتى تنفيذ جميع المطالب.

في سياق متصل، ذكرت شبكة "السويداء 24" أن قوات الأسد أغلقت الطرق المؤدية إلى مبنى المحافظة، في مركز مدينة السويداء، بعربات مصفحة، مع انتشار كثيف عند كل الساحات والطرق الرئيسية في المدينة منذ ساعات الصباح.

وقالت إن المدينة شهدت استنفارا أمنيا غير مسبوق، حيث انتشرت قوى الأمن والجيش، مع سيارات مزودة برشاشات متوسطة، عند الساحات والطرق الرئيسية، وفي محيط المراكز الحكومية، وأغلقت الطريق المؤدية لمبنى المحافظة.

وأوضحت أن الاستنفار يأتي عشية دعوة لتنفيذ وقف احتجاجية اليوم الجمعة، وكانت الاجهزة الأمنية قد استقدمت تعزيزات أمنية كبيرة من دمشق، على دفعات متفرقة يومي الخميس والأربعاء الماضيين.

زمان الوصل
(89)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي