أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتيل وجرحى خلال حملة دهم واعتقال لـ"قسد" بدير الزور

في بلدة "البصيرة" - أ ف ب

قتل فتى وأصيب رجل يوم الأربعاء خلال حملة دهم واعتقال نفتها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في "البصيرة" شرق دير الزور.

وأفاد نشطاء محليون بتنفيذ "قسد" وعناصر "هات" (المقنعين) مدعومين بطيران التحالف مداهمة لمنزل أحد وجهاء "البصيرة" يدعى "حسون الجميل" (أبو نشوان)، ما أدى إلى مقتل ابن صاحب المنزل وبتر ساقه نتيجة تبادل إطلاق النار.

وقال النشطاء إن المداهمة انتهت باعتقال ثلاثة أشخاص لجؤوا لبيت هذا الرجل وهم "بشير الغضبان" و"حسين الجميل" و"طارق الجميل".

من جهته، قال مجلس دير الزور العسكري، وهو إحدى ميليشيات "قسد" إنهم عناصر "HAT" و"قسد" شنوا عملية تطهير في مدينة "البصيرة" للقبض على مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذين تربطهم صلات معروفة بشبكات تهريب الأسلحة الإيرانية.

ونشر صورة تظهر 10 أشخاص يجثون على ركبهم معصوبي الأعين ومكبلي الأيدي.

وقال إنهم خلال العملية اشتبكوا مع العناصر الذين كانوا يختبئون في وسط بيوت المدنيين ويستخدمون النساء والأطفال كدروع بشرية.

وأشار إلى اعتقال شخص قبل يومين في مدينة "البصيرة" لتورطه باستهداف عناصر "قسد".

وفي السابع من شباط فبراير الجاري، قتلت امرأة وأصيب 4 أشخاص بينهم أطفال خلال اشتباكات بين عناصر "قسد" مع مهربي المحروقات والمواشي نحو مناطق سيطرة النظام عبر نهر الفرات قرب بلدة "الجرذي".

كما أعلنت ميليشيا "مجلس هجين العسكري" التابع لـ"قسد" اعتقال شخصين من الجنسية العراقية والتركستانية وقالت إنهما من عناصر التنظيم ويرتدون أحزمة ناسفة في بلدة "ذيبان".

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي