أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تسلا تستدعي أكثر من 800 ألف سيارة بسبب مشكلة بحزام الأمان

تستدعي شركة تسلا أكثر من 817 ألف سيارة في الولايات المتحدة لأن نغمات التذكير بارتداء حزام الأمان قد لا تصدر صوتًا عند بدء تشغيل المركبة بينما لم يربط السائق الحزام.

ويغطي الاستدعاء سيارات 2021 و2022 من طراز اس سيدان والطراز اكس من سيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى طراز 3 سيدان من 2017 إلى 2022 ومن2020 إلى 2022 موديل ”واي” لسيارات الدفع الرباعي، وفقًا للوثائق المنشورة اليوم الخميس من قبل منظمي السلامة.

وتتطلب قوانين سلامة السيارات الفيدرالية أن يصدر صوت الأجراس عند بدء تشغيل المركبات، ويتوقف الصوت عند ربط الأحزمة الأمامية.

وتشير مستندات الاستدعاء التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إلى أن المشكلة تحدث فقط إذا ترك السائق السيارة في دورة القيادة السابقة بينما كان الجرس يصدر صوتًا.

ستقوم تيسلا بإصلاح المشكلة عن طريق إرسال تحديث برنامج عبر الهواء في وقت مبكر من هذا الشهر. تقول وكالة السلامة إنه بدون الرنين، قد لا يعرف السائق أن حزام الأمان الخاص به غير مربوط، مما يزيد من خطر الإصابة أثناء التصادم.

وتقول الشركة في الوثائق إنها ليست على علم بأي حوادث أو إصابات بسبب المشكلة. لا يزال تذكير مرئي بارتداء حزام المقعد يعرض على شاشة السيارة.

تم اكتشاف المشكلة من قبل معهد أبحاث وبحوث السيارات في كوريا الجنوبية في 6 يناير / كانون اول. حققت تسلا وقررت أن هناك حاجة إلى الاستدعاء في 25 يناير/ كانون ثان، كما تقول الوثائق.

لا يزال صوت الرنين يصدر إذا قطعت المركبات مسافة تزيد عن 22 كيلومترًا في الساعة (13.7 ميلًا في الساعة) ولم يتم ربط حزام السائق.

يُعد استدعاء الولايات المتحدة هو الأكبر في تاريخ الشركة الكائنة في مدين أوستن بولاية تكساس، ويأتي في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تدقيقًا متزايدًا من إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة.



أ.ب
(41)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي