أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"حزب الله" ينشر راجمات صواريخ ومدفعية ثقيلة شرقي الرقة

أرشيف

كشفت مصادر محلية أن ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، استقدمت خلال الأيام الماضية، راجمات صواريخ إيرانية محلية الصنع من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط البادية السورية إلى مناطق نهر الفرات في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وقالت شبكة "عين الفرات" إنَّ الميليشيا نشرت 5 راجمات صواريخ متوسطة وقصيرة المدى قرب ضفاف نهر الفرات إلى جانب نشر مدفعية من عيار 120 ملم.

وأوضحت أن الميليشيا استقدمت الراجمات من مستودعات سلسلة جبال تدمر منذ أربعة أيام ونشرتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد اختيار مواقعها من قبل القادة الميدانيين.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ الراجمات الجديدة تمركزت بالقرب من بلدة "معدان عتيق" وبلدة "السبخة" وقرية "غانم العلي" المحاذية لمناطق سيطرة قوات "قسد"، ونشرت المدفعية بمحيط قرية الخميسية.

ولفتت إلى أن الميليشيات الإيرانية لم تقدم على مثل هذه الخطوة سابقاً، حيث عملت على نشر منظومات صاروخية في أماكن مختلفة خلال الفترة الماضية، لكنها لم تكن على مقربة من ضفاف نهر الفرات الذي يفصل مناطق نفوذها عن مناطق نفوذ التحالف الدولي وقوات "قسد".

وفي سياق متصل، أكد مصدر خاص لـ"عين الفرات" أنَّ الميليشيا قامت، قبل 3 أيام، بتجربة راجمات الصواريخ في عمق بادية معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام على الحدود الإدارية بين محافظة ديرالزور والرقة، من خلال استهداف مواقع لخلايا تنظيم الدولة بحسب زعم الميليشيا.

واستخدمت ميليشيا حزب الله أعلام قوات النظام بدلاً من رايتها الصفراء بهدف تجنب استهداف المدفعية والراجمات خلال تمركزها غربي نهر الفرات من قبل طيران التحالف الدولي من جهة والطيران الإسرائيلي من جهة أخرى.

زمان الوصل - رصد
(62)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي