أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. التحالف يعلن استهداف عناصر التنظيم في محيط سجن "الصناعة"

أرشيف

قال التحالف الدولي إنه نفذ سلسلة من الضربات الجوية على محيط "سجن الصناعة" بالحسكة لاستهداف عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين يهاجمون "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مشيرا إلى أن قتل السجناء الذين حملوا السلاح بالغارات رغم محاولته تأمين معاملة إنسانية للمعتقلين.

وذكر التحالف الدولي في بيان أمس إنه نفذ سلسلة غارات جوية على مدار العملية التي استمرت أياما لتشمل الاستهداف الدقيق لعناصر التنظيم الذين كانوا يهاجمون "قسد" في المباني بمنطقة سجن الحسكة.

وقال اللواء "جون برينان"، قائد قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب إنه "في هذه المحاولة اليائسة لإظهار الأهمية ، لقد أصدرت التنظيم حكماً بالإعدام على العديد من أفرادها نتيجة لهذا الهجوم" و"أصبحت أضعف في النهاية"، مشيرا إلى استيلاء العديد من معتقلي التنظيم على أسلحة حراس السجن بعد قتلهم ثم اشتبكوا مع قوات الرد السريع تابعة لميليشيات "قسد".

وأضاف أن التحالف أتخذ إجراءات كبيرة لضمان التعامل الإنساني للمعتقلين، لكن عندما حمل معتقو التنظيم السلاح أصبحوا يشكلون تهديدا نشيطا ثم اشتبكوا فتم قتلهم في الغارات الجوية، لافتا انه "سيتم تأمين المعتقلين الذين لم يشاركوا في الهجوم" بعد انتهاء العمليات.

وكشف التحالف الدولي أن معتقلي تنظيم "الدولة الإسلامية" حاولوا تدمير مركز احتجاز جديد أكتر أمنا على وشك الانتهاء من بنائه بالحسكة بالقرب من مركز الاحتجاز الحالي، لكنهم فشلوا.

وبين التحالف أن محاولة الهروب هذه لن تشكل تهديدا للعراق وسوريا وأنه يحلل إذا كان هناك مخططات مستقبلية لتكرار الأمر في مراكز احتجاز أخرى، لكنها كشفت أن التنظيم الذي مازال يشكل خطرا لم يعد بنفس القوة.

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي