أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وسط استعصاء للسجناء.. "الدولة" يهاجم سجن "الصناعة" في الحسكة

التنظيم فجر سيارة مفخخة بالقرب من مؤسسة سادكوب

استهدفت خلايا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" مساء اليوم الخميس، بسيارة مفخخة موقعاً أمنياً لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محيط سجن الصناعة (الذي يضم محتجزين من عناصر التنظيم)، ضمن حي "غويران" بمدينة الحسكة شمالي شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن خلايا التنظيم فجرت سيارة مفخخة بالقرب من مؤسسة سادكوب للمحروقات، والقريبة من سجن "الصناعة" الذين يضم محتجزين من عناصر التنظيم، ما أدى لوقوع 5 جرحى في صفوف "قسد" والقوات الأمنية المساندة لها.

وأوضحت المصادر أن خلايا التنظيم تسللت من الأحياء المجاورة للسجن، وهاجمت بالأسلحة الفردية نقاط الحرس المحيطة بالسجن، ما أدى لإصابة عنصرين يتبعان لقوى الأمن الداخلي (آسايش)، وسط أنباء عن هروب عدد من المحتجزين من داخل السجن.


وأضافت المصادر أن محتجزي التنظيم نفذوا استعصاء داخل السجن بالتزامن مع بدء الهجوم، دون ورود أي معلومات حول وجود مصابين أو قتلى ضمن السجناء، في ظل تصاعد أعمدة الدخان من محيط السجن.

وأشارت المصادر إلى أن قوات "قسد" دفعت بتعزيزات أمنية ضخمة إلى محيط السجن، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات المروحية التابعة للتحالف الدولي، وإلقاء قنابل ضوئية فوق السجن. 

ونشر المكتب الإعلامي التابع لـ"قسد" بياناً حول الهجوم قوله، إن "قواتنا والأجهزة الأمنية المختصة تتعامل مع استعصاء جديد ومحاولة فرار نفذها "إرهابيو داعش" المعتقلون في سجن "غويران" بالحسكة بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة من قبل خلايا التنظيم الإرهابي بالقرب من مؤسسة (سادكوب) لتخزين وتوزيع المواد البترولية والقريبة من السجن، وعقب ذلك حدثت اشتباكات بين قوى الأمن الداخلي مع عناصر لخلايا التنظيم الإرهابي تسللوا من الأحياء المجاورة.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي