أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير أممي يرصد معاناة النازحين بسبب العاصفة الثلجية

أكد تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوشا"، التبع للأمم المتحدة أن تساقط الثلوج بغزارة على مناطق شمال غربي سوريا يومي الثلاثاء والأربعاء، ألحق أضراراً بمواقع النزوح والخيام وممتلكات الناس.

وشدد التقرير الصادر اليوم الخميس، تأثر 22 موقعاً في محافظة حلب (بشكل رئيسي في منطقتي عفرين واعزاز) و9 مواقع في محافظة إدلب (قضاء حارم بالأساس).

وقال إنه منذ يوم أمس الأربعاء تم الإبلاغ عن تضرر 362 خيمة وتضرر 2124 فرداً (429 أسرة)، كما تضرر مخيم إبراز في عفرين بشدة وتم إجلاء العائلات إلى مأوى أكثر أماناً.

وأضاف أن أكثر الحاجات إلحاحاً في تلك المناطق هي إعادة فتح الطرق للوصول دون انقطاع إلى المواقع، ونقل المتضررين إلى أماكن آمنة، وتأمين وسائل التدفئة، واستبدال الخيام المدمرة، وتوفير وجبات جاهزة للأكل وملابس شتوية للأطفال والعائلات.

وشدد التقرير على أن الطريق أمام مخيم إبراز (حيث تأثرت 15 خيمة)، مغلقة، وكذلك في ناحيتي راجو ومبتالي المؤدية إلى المخيمات العشوائية، مشيرا إلى أنه تم منع إغلاق الطرق فرق التقييم الأممية من الوصول إلى المواقع وتقديم المساعدة، ولكن بمجرد أن يسمح الوضع بذلك، سيقوم الشركاء بإجراء تقييمات في المواقع المتأثرة لتحديد الاحتياجات الحرجة وتقديم المساعدة.

كما أكد على أن منطقة عفرين شمالي حلب هي المنطقة الأكثر تضرراً، والشاغل الرئيسي الآن هو الحاجة إلى تنظيف الثلج المتراكم بانتظام من فوق الخيام من أجل تجنب الانهيار، حيث تم الإبلاغ عن تعرض عدد صغير من الخيام للتلف، وهي بحاجة إلى استبدال.

زمان الوصل - رصد
(30)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي