أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. عصابة تسلب سيارة تابعة لـ"الهلال الأحمر"

أرشيف

سلبت عصابة مسلحة سيارة تابعة لمنظمة "الهلال الأحمر"، من أمام مقر المنظمة في مدينة السويداء، أمس الاثنين، حسبما ذكرت شبكة "السويداء 24".

ونقلت الشبكة عن مصدر محلي قوله، إن "مجموعة مسلحين يستقلون سيارتين من طراز كيا ريو وتيوتا هايلوكس تحمل لوناً أحمر، انتشروا في مدخل مقر منظمة الهلال الأحمر، قرب الفرن الآلي وسط مدينة السويداء، وسلبوا سيارة تيوتا لاند كروزر عبر خلع قفلها"، مشيرة إلى أن "الملفت أن كاميرات المراقبة المنتشرة في المكان وثقت عملية السرقة وهيئة أفراد العصابة".

وأوضحت أن أحد السكان المحليين بلغ عن مشاهدته للسيارة المسلوبة على مقربة من حاجز "كناكر" في ريف السويداء الغربي. إذ يبدو أن المسلحين نقلوها إلى تلك المنطقة المجاورة لريف درعا الشرقي، حيث تنتشر بين المحافظتين عصابات منظمة تتبادل السيارات المسروقة، سيارات السويداء تباع إلى درعا والعكس.

وشددت الشبكة أن هذه المرة الثالثة التي تتعرض فيها سيارات الهلال الأحمر للسرقة في السويداء، إذ وثقت حادثتي سلب الأولى في 2016 والثانية في 2020 عندما اعتد مسلحون على كادر للمنظمة وسلبوا سيارة منهم بقوة السلاح.

ولفتت إلى أن نشاط عصابات سرقة السيارات، ارتفع بشكل ملحوظ مؤخراً، رغم ادعاء الجهات الأمنية اتخاذها إجراءات أكثر صرامة، إلا أن المحافظة تسجل يوميا سلب وسرقة سيارات بقوة السلاح أو عبر خلع القفل وتتركز معظم الحوادث في مدينة السويداء.

زمان الوصل - رصد
(51)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي