أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استبعاد صحفية موالية من فريق برنامج "زمالة الجزيرة"

خلوف

استبعدت قناة "الجزيرة" الصحفية الموالية للنظام "رنيم خلوف" من قائمة ترشيحها لبرنامج "زمالة الجزيرة" في نسخته الخامسة 2022.

وأشارت في بيان نشر على صفحة البرنامج في "فيسبوك" إلى أن فريق برنامجها اعتاد في كل دورة، وخلال الدورات الأربع الماضية، على تقييم الأبحاث بشكل موضوعي بحت، انطلاقا من تقييم التصور المقدّم من المشارك/ة، وانطلاقا من المعايير المعلنة على موقع زمالة الجزيرة الإلكتروني.

ولفت البيان إلى أن لجنة مختصة تعين لتقييم الطلبات المستوفية للوثائق المطلوبة، ومن ثم تقييم التصورات البحثية المقدمة بناء على معايير أكاديمية واضحة ومحددة، لوضع القائمة القصيرة الخاصة بالبرنامج. من ثم تقوم لجنة ممثلة عن عدة قطاعات في شبكة "الجزيرة" الإعلامية المختلفة بتقييم الطلبات بناءً على المعايير الأكاديمية ذاتها، ومن ثم اختيار الطلبات ذات أعلى تقييم.

وأضح بيان القناة أن إدارة البرنامج، لا تنظر إلى الخلفيات العرقية أو الدينية أو السياسية للمتقدمين، التزاما بمبدأ الموضوعية وتكافؤ الفرص، مؤكدا أن إدارة البرنامج تستبعد التصوّرات التي يتبين أنها أخلّت بمعايير النزاهة الأكاديمية من الالتزام بالإحالة السليمة إلى المصادر أو الانتحال أو السرقة الفكرية أو كل ما من شأنه أن يخل بموضوعية البحث.

وأضاف أنه بعد توصّل إدارة البرنامج إلى معطيات جديدة، لم تكن على اطلاع عليها من قبل الفريق، لا سيما وأنه مرتبط بخطاب الكراهية في الإعلام السوري، فإنه تقرر حجب الزمالة عن "رنيم خلوف"، لا سيما أن بحثها "مرتبط بخطاب الكراهية في الإعلام السوري".

زمان الوصل
(68)    هل أعجبتك المقالة (55)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي