أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل 6 من "الحرس الثوري" الإيراني في البادية السورية

أرشيف

قتل 6 عناصر بينهم قيادي إيراني، وجرح أكثر من 14 آخرين مساء اليوم السبت، إثر هجوم مسلح استهدف رتلا لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في البادية السورية.

وقال مراسل "زمان الوصل" نقلا عن مصادر ميدانية إن الهجوم وقع أثناء توجه الرتل من "مطار دمشق الدولي" باتجاه بادية تدمر بريف حمص، مؤكدا أن قوام الرتل 10 سيارات دفع رباعي محملة بالعناصر، بالإضافة لعربتين مصفحتين وسيارة "زيل" محملة بأسلحة وذخائر.

وأوضح أن مسلحين استهدفوا الرتل بعد تجاوزه مدينة "الضمير" بمسافة 70 كم على الطريق الرئيسي المؤدي لمدينة "تدمر"، مستخدمين الأسلحة الرشاشة ومضادات أرضية، ومطوقين الرتل من جانبي الطريق ليستمر الاشتباك قرابة 20 دقيقة.

وأكد مراسلنا أن الاشتباك انتهى بفرار المهاجمين إلى عمق الصحراء  بعد مقتل 6 عناصر بينهم قيادي ميداني ذو جنسية إيرانية يدعى "الحاج جبار أبو فرشاد"، إضافة إلى إصابة أكثر من 14 عنصرا بجروح متفاوتة، كما خلف الهجوم تدمير سيارة عسكرية مزودة برشاش "دوشكا" واحتراق سيارة أخرى بالكامل.

وأفاد مراسلنا بأن الميليشيا استنفرت بشكل كبير عقب الهجوم وطوقت المكان وأطلقت حملة تمشيط واسعة بعد استقدام تعزيزات ضخمة من ريفي دمشق وحمص إلى منطقة الهجوم.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تعرضت لعدة هجمات من قبل خلايا يعتقد بتبعيتها لتنظيم "الدولة" منذ مطلع العام الجاري، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، بينهم قياديون، وخسائر بالسلاح والعتاد.

زمان الوصل
(64)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي