أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إفشال عملية تسلل لقوات الأسد جنوب إدلب.. وروسيا تتهم الفصائل بقصف مواقع للنظام

من معارك إدلب - أرشيف

تمكنت غرفة عمليات "الفتح المبين" العاملة في (منطقة إدلب) من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا ليل الخميس/ الجمعة، إثر محاولتهم التسلل على نقاط الغرفة في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وقالت مصادر عسكرية لـ "زمان الوصل" إن "عناصر الفتح المبين تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر تابعين لقوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا، وجرح أكثر من أربعة عناصر آخرين، إثر محاولتهم التسلل ليل الخميس/ الجمعة على نقاط الرباط التابعة للغرفة في محيط بلدة سفوهن ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب".

وأوضحت المصادر أن عناصر المجموعتين اللتين حاولتا التسلل، عاودوا أدراجهم إلى مناطقهم، دون إحراز أي تقدم يذكر بعد محاولة استمرت لقرابة الساعة، وسط تمهيد مدفعي وبقذائف الهاون.

إلى ذلك، تمكنت سرايا القناصين العاملة ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين" من قتل عنصر لقوات النظام بعد منتصف ليل الخميس، إثر استهدافه بسلاح القناصة على جبهة  جدرايا" القريبة من مدينة "كفرنبل" جنوب محافظة إدلب.

في السياق، ادعى نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء البحري "أوليغ جورافليف" أن عناصر يتبعون لقوات النظام أُصيبوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر استهداف فصائل المعارضة السورية مواقع لقوات النظام في ريف اللاذقية.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا إنه "في محافظة اللاذقية أصيب جندي سوري نتيجة هجوم قناص نفذه إرهابيون من منطقة القرمانلي على مواقع للقوات الحكومية في منطقة مستوطنة كولجوك".

وأضاف أنه "أُصيب جندي سوري آخر جراء قصف بالهاون من منطقة برزة فوقاني على مواقع القوات الحكومية شمال محافظة اللاذقية".

وزعم جورافليف أنه "تم خلال اليوم الماضي تسجيل 12 قصفا في منطقة وقف التصعيد في إدلب، 6 هجمات في محافظة حلب، وثلاث هجمات في محافظة اللاذقية، وقصفين في محافظة إدلب، وقصف واحد في محافظة حماة".

وتحاول روسيا بين الفينة والأخرى اتهام فصائل المعارضة السورية باستهداف قاعدة "حميميم" وموقع ومقرات قوات النظام، وذلك لتبرير انتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين من خلال قصفها الهمجي للمناطق الآمنة الواقعة ضمن ما يُعرف منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها) أمام المجتمع الدولي.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي