أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النفط يقفز 3 دولارات مع تزايد مخاوف نقص الإمدادات

أرشيف

قفزت أسعار النفط الخام بنحو 3 دولارات في التعاملات المسائية، الثلاثاء، بعدما أظهر تقرير تراجعا حادا بمخزونات الخام الأوروبية، وتوقعات باستمرار انخفاض المخزون الأمريكي.

وبحلول الساعة 16:45(ت.غ)، ارتفعت عقود خام برنت القياسي، تسليم مارس/آذار، 2.65 دولار أو بنسبة 3.25 بالمئة، إلى 83.5 دولار للبرميل.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم فبراير/شباط، 2.85 دولار أو بنسبة 3.64 بالمئة، إلى 81،1 دولار للبرميل.

وخلال التعاملات، بلغت الأسعار ذروة شهرين عند 83.63 دولار لمزيج برنت، و81.3 دولار للخام الأمريكي.

والثلاثاء، أظهرت بيانات من "يورو أويل ستوك" هبوط مخزونات الخام والمنتجات النفطية لدى مصافي التكرير الأوروبية بأكثر من 11 في المئة في ديسمبر/كانون الأول، على أساس سنوي، إلى 1.02 مليار برميل.

على أساس شهري، أظهرت البيانات الجديدة انخفاض المخزونات الأوروبي بنسبة واحد بالمئة في ديسمبر 2021، عن مستوياتها في نوفمبر/ تشرين الثاني السابق له.

وينتظر أن تصدر عن إدارة معلومات الطاقة الامريكية، الأربعاء، بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وسط توقعات المحللين بانخفاضها بنحو مليوني برميل الأسبوع الماضي.

وتواجه الأسواق العالمية مخاوف من نقص الإمدادات جراء الاضطرابات في كازاحستان، البلد العضو في تحالف "اوبك+"، والذي يبلغ متوسط انتاجه نحو 1.8 مليون برميل يوميا.

وزادت مخاوف الإمدادات بسبب انخفاض إنتاج ليبيا من النفط الخام، جراء إغلاق 4 حقول من قبل حرس المنشآت النفطية منذ 20 ديسمبر الماضي، وأعيد افتتاحها أمس الثلاثاء.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أيضا، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية وقف تصدير الخام عبر ميناء السدرة، بسبب سوء الأحوال الجوية ونفاذ الطاقة التخزينية للميناء.

الأناضول
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي