أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

150 حريقاً في مخيمات الشمال السوري خلال عام 2021

توفي طفل رضيع (6 أشهر) نازح من قرية "معرة حرمة" بريف إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء، إثر اشتعال حريق داخل الخيمة التي يقيم بها نتيجة سقوط المدفأة في مخيم عشوائي يقع بالقرب من مدينة "معرة مصرين" شمال محافظة إدلب.

وقالت منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إن فرقها استجابت لمكان الحريق وعملوا على إطفائه بشكل كامل، مؤكدةً أن "عدد الحرائق التي سببتها المدافئ ارتفع خلال ثلاثة أيام إلى 8 حرائق، أدت لوفاة طفل، وإصابة 11 مدنياً بينهم 4 أطفال و3 نساء".

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أن "حرائق المخيمات تزداد بشكلٍ كبير مع انخفاض درجات الحرارة واستخدام المهجرين لمواد خطرة في التدفئة بسبب تردي أوضاعهم الاقتصادية (بلاستيك ونايلون، وفيول) في ظل غياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبينة من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال".

وحذرت منظمة "الدفاع السوري السوري" الأهالي من عدم تثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل أو الخيمة، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

وفي حديث لـ"زمان الوصل" أكد "فراس الخليفة" عضو المكتب الإعلامي في "الدفاع المدني السوري" أنه نحو 150 حريقاً اندلع في مخيمات الشمال السوري منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، مُشيراً إلى أن هذه الحرائق تسببت بوفاة 9 أطفال، و10 رجال، وسيدتين، بالإضافة لإصابة 225 مدنياً بينهم، 23 طفلا، و12 سيدة.

زمان الوصل
(83)    هل أعجبتك المقالة (69)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي