أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تبرر أسباب عدم رد النظام على الغارات الإسرائيلية على ميناء اللاذقية

بررت وزارة الدفاع الروسية أسباب عدم رد نظام الأسد على القصف الإسرائيلي الأخير على ميناء اللاذقية، والذي تسبب بأضرار كبيرة أخرجت المرفأ عن الخدمة.

وزعمت الوزارة الروسية أن النظام لم يتصد للغارة بسبب هبوط طائرة روسية في مطار حميميم لحظة العملية، بالرغم من أن إسرائيل قصف مواقع النظام مئات المرات على مدى الأعوام السابقة لم يتم الرد على أيا منها.

التصريحات الروسية جاءت على لسان نائب مدير مركز "حميميم للمصالحة في سوريا"، اللواء أوليغ جورافليوف قال فيها: "في يوم 28 كانون الأول شنت مقاتلتان تكتيكيتان للقوات الجوية الإسرائيلية من طراز F-16 من جهة البحر الأبيض المتوسط ومن دون عبور الحدود ضربة بـ4 صواريخ موجهة إلى منشآت في منطقة ميناء اللاذقية".

وأضاف: "القوات الجوية التابعة للنظام لم تدخل قتالا جويا لأنه في وقت الضربة كانت هناك في منطقة نيران منظومات الدفاع الجوي طائرة تابعة لقوات النقل العسكري للقوات الجوية الفضائية الروسية خلال عملية الهبوط في مطار حميميم".

وكانت "إسرائيل" قصفت فجر أمس الثلاثاء، ميناء اللاذقية، للمرة الثانية خلال شهر كانون الأول الجاري، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

زمان الوصل - رصد
(50)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي