أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرابعة تسحب حواجزها من "عربين" والأمن العسكري يتولى ملفها الأمني

أرشيف

أكدت مصادر محلية أن الفرقة الرابعة، سحبت مؤخرا، كافة حواجزها العسكرية المتمركزة في مدينة "عربين" بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن "الفرقة الرابعة سحبت خمسة حواجز تابعة لها، كانت تتمركز في محيط المدينة وداخلها"، مضيفا أن "عملية الانسحاب شملت العناصر فقط".

وأكد أن الرابعة سلّمت الحواجز للميليشيات المحلية التابعة لفرع "الأمن العسكري"، والعاملة في عربين، مشيرا إلى أن عملية الانسحاب جاءت على خلفية اتفاق عُقد بين الفرقة الرابعة والأمن العسكري في المدينة، بإشراف الشرطة العسكرية الروسية، مبيّناً أن الاتفاق نص على سحب عناصر الفرقة الرابعة من المدينة، وتسليمها للميليشيات التابعة للأمن العسكري.

وبحسب الموقع فإن الاتفاق جاء بعد إقدام الميليشيات المحلية العاملة في عربين، على إنهاء عقودهم مع الفرقة الرابعة، وانضمامهم لفرع "الأمن العسكري" قبل أيام.

وأوضح أن الفرقة الرابعة سحبت مطلع الشهر الجاري، ثلاثة حواجز عسكرية تابعة لها في ريف دمشق الغربي، بينها حاجز "الشيّاح" الواقع على الطريق الواصلة بين منطقتي "زاكية" و"خان الشيح"، وحاجز "الديوان" المتمركز على الطريق الواصلة بين منطقتي "الديرخبية" و"خان الشيح"، وحاجز "الدوار" المتمركز وسط بلدة "الديرخبية"، بناء على اتفاق يقضي بتسليم المنطقة للأمن العسكري.

وقالت مصادر "صوت العاصمة" إن اتفاق تغيير السيطرة جاء ضمن بنود الاتفاق على تسوية جديدة يسعى الأمن العسكري تطبيقها في بلدة زاكية قريباً.

زمان الوصل - رصد
(51)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي