أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فنان موالٍ ينتقد صمت الروس على قصف "إسرائيل" ميناء اللاذقية

قاسم ملحو - أرشيف

انتقد الممثل السوري "قاسم ملحو" الوجود الروسي والإيراني في سوريا وتقاعصهما بعد تعرض مرفأ مدينة اللاذقية للقصف الإسرائيلي أمس (الثلاثاء)، وذلك للمرة الثانية خلال فترة شهر فقط دون أن تتحرك الأطراف الأجنبية للدفاع عنها.

وقال "ملحو" في منشور على صفحته الشخصية في "فيسوك" بلهجة استهزاء "الروسي لافف رجل على رجل وعم ياكل كافيار ويتفرج ع قصف الاسرائيلي لأراضينا والإيراني شرحو (مثله)".

وأضاف الفنان الموالي: "مابدنا حدا غريب ببلدنا لا أمريكي ولا تركي ولا أي احدا بنوووب سوريتنا للسوريين فقط".

وتداول ناشطون منشور "ملحو" الذي يشير إلى حالة اليأس التي أوصل النظام مؤيديه إليها، وعبر البعض عن اعتقادهم أن صفحة "ملحو" مخترقة فيما توقع آخرون اعتقاله على غرار ما حصل مع بعض ممن حاولوا رفع الصوت أو التذمر من الأوضاع المعيشية في سوريا من فنانين وإعلاميين، وخاطب "نمير مخلوف" ملحو قائلاً :"بس تصير تعرف انو الصواريخ روسية ومانا اسرائيلية بتفهم اللغز" في إشارة إلى أن مؤيدي النظام يُقتلون أيضاً بسلاح الروس كما معارضيه.

ودعا "معين عساف" المؤيدين إلى الصحوة والكف عن الإدعاء بأن الأمور لا زالت بخير "حاجتكم متخبين ورا اصبعكم.. الازمة بخير وسوريا انتهت".

أما Srour Alsheekh Najeeb فقال: "بس تحكوا بالنازحين تبع الخيام اللي طلعوا من بيوتهم ..ابقى احكوا بالروسي والايراني".

وبدورها علقت Gaana Alhinde أن الأوان قد فات لطلب عدم التدخل الأجنبي في سوريا "بعد شو مابدنا غريب مو على كيفنا طول بالك ضربتين تانيات وبصير المرفأ للروسي بحجة الحماية".

وعقبت "شام بيرقدار" الممثل بالقول "قاسم ملحو شكله لا يعلم أنه لولا التدخل الروسي والإيراني في سوريا لما استمر نظام الأسد حتى الآن".

بينما هاجمت مؤيدة تدعى "غادة" الفنان "ملحو" متهمة إياه بنكران الجميل فلولا الروسي والإيراني بمساعدتهم للجيش لم تتحرر المحافظات السورية-حسب زعمها.

وأردفت: "قاسم ملحو (نعال) وليس فنان ولا خير بفتات من دولارات العمالة".

وكان "ملحو" الذي يعيش داخل سوريا قد انتقد في منشور سابق عجز النظام عن الرد على الهجمات الإسرائيلية في مناطق سيطرته، وقال بأسلوب مبطن "إيمت بدنا ننتقل من خطة الدفاع لخطة الهجوم واستدرك في المنشور الذي حذفه بعد ذلك " لا أتحدث عن كرة القدم".

واستهدف قصف صاروخي اسرائيلي فجر أمس الثلاثاء الميناء التجاري في مدينة اللاذقية ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة" في ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي خلال شهر واحد.

و"قاسم ملحو" فنان سوري مواليد قرية "جب القادر عصيدي" 1968 درس في المعهد العالي للفنون المسرحية أعوام 1988 وسنة 1989، وبدأ حياته الفنية في دوبلاج الرسوم المتحركة والمسرح وأول دور تلفزيوني له كان في مسلسل "تل الرماد" وتتالت مشاركاته بعدها في عدد كبير من المسلسلات والأعمال الفنية الدرامية والتاريخية، كما اختير مؤخراً كعضو في لجنة تحكيم الأفلام الروائية في الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي 2021.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي