أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تعلن تحييد 8 عناصر.. قصف متبادل بين "الوطني" و"قسد" في "درع الفرات"

أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، عن تحييد ثمانية عناصر يتبعون لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إثر استهدافهم بالأسلحة الثقيلة على جبهات منطقة "درع الفرات" شمالي شرق محافظة حلب.

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته على حسابها الرسمي في "تويتر" إن "إرهابيو حزب العمال الكردستاني (PKK)، ووحدات حماية الشعب (YPG)، الذين هاجموا منطقة درع الفرات بقذائف الهاون، تعرضوا لرد قاس بآليات الدعم الناري لدينا"، مؤكدةً أنه "تم تحييد 8 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الذين نفذوا الهجوم وتدمير الآليات التي استخدموها".

إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية في الجيش "الوطني" لـ "زمان الوصل" أن "مجموعات قسد استهدفت بصاروخ موجه من نوع (تاو) ليل الثلاثاء، جرافة عسكرية للقوات التركية على جبهة "مارع" الواقعة ضمن منطقة "درع الفرات" شمال محافظة حلب، ما أدى لتدمير الجرافة واحتراقها بشكلٍ كامل وإصابة السائق الذي كان بداخلها.

وأوضحت المصادر أن "مدفعية الجيش الوطني السوري والقوات التركية ردت على مصادر النيران واستهدفت عدة مواقع ومقرات عسكرية تابعة لـ"قسد" في كلٍ من أطراف مدينة "منبج" وأطراف مدينة "الباب" شرق محافظة إدلب، بالإضافة لاستهداف بعض المقرات العسكرية شمال محافظة حلب، موقعين خسائر بشرية في صفوف قسد نتيجة الاستهافات.

زمان الوصل
(62)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي