أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محكمة بريطانية تفرض على حاكم دبي دفع 730 مليون دولار للأميرة هيا وطفليهما

أمر القضاء البريطاني، اليوم الثلاثاء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدفع حوالي 550 مليون جنيه إسترليني (730 مليون دولار)، لزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين وطفليهما، في ما يُعتقد أنه أكبر مبلغ لتسوية طلاق تحدّده محكمة إنكليزية.

وحكم القاضي فيليب مور بأن يدفع الشيخ محمد لزوجته السابقة، الأميرة هيا بنت الحسين، 251.5 مليون جنيه إسترليني وكفالة بقيمة 290 مليون جنيه لتغطية نفقات رعاية الطفلين وأمنهما كبالغين، وللتعويض عن "مخاطر كبيرة" تسبّب بها الشيخ محمد نفسه، بعد معركة على حضانة الأطفال.

وقال القاضي: "إنها (الأميرة هيا) لا تطلب مكافأة لنفسها بل تأمين" وتعويض عن ممتلكاتها التي ضاعت نتيجة انفصالها عن زوجها.

وكانت الأميرة هيا قد هربت مع طفليها إلى بريطانيا في إبريل/نيسان 2019. منذ ذلك الوقت، بدأت معركة قانونية بين الطرفين على حضانة الطفلين كما التأمين المالي، كلّفت حتى الآن أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني، وجد فيها قضاة المحكمة العليا أنّ:

 الشيخ محمد نظّم خطف ابنتيه من زواج آخر، الأميرة لطيفة والأميرة شمس، من شوارع كامبريدج، بينما أخضع الأميرة هيا لحملة من "التهويل".

استعمل الشيخ برنامج التجسّس pegasus، ليخترق هاتف زوجته السابقة هيا، كما 5 من العاملين معها، من بينهم محاميان من فريقها وسط الصراع القانوني الدائر بينهما.

حاول وكلاء الشيخ محمد شراء ملكية، بقيمة 30 مليون جنيه استرليني، مجاورة لمنزل الأميرة هيا في بركشاير، في "تهديد أمني جدي لها".

عن "العربي الجديد" - مختارات من الصحف
(67)    هل أعجبتك المقالة (59)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي