أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا توزع مساعدات غذائية في السويداء

قامت الشرطة العسكرية الروسية أمس الأربعاء، بتوزيع مساعدات غذائية في محافظة السويداء، بعد طرد دورياتها من الريف الغربي مطلع الشهر الجاري.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن القوات الروسية وزعت حوالي ألف سلة غذائية في مبنى الإطفائية جانب الفرن الآلي بمدينة "شهبا" شمال المحافظة، صباح الأربعاء، وحضر مئات الأشخاص لاستلام المساعدات.

كما توجهت الشرطة العسكرية الروسية إلى مقام "عين الزمان" في مدينة السويداء "دار الطائفة الدرزية"، وقدمت مساعدات لمركز المقام الخيري، عبارة عن 3 طن من السكر والطحين. ومن المقرر أن توزع روسيا مساعدات أخرى في بلدة عرى الأسبوع القادم، وفقا للشبكة.

في الأسبوع الماضي تواصلت القوات الروسية مع عدد من مشايخ الطائفة، بعد حادثة طرد دوريات الشرطة العسكرية من المزرعة. الروس قالوا إن تلك المساعدات مصدرها جمعيات خيرية سورية وروسية وليست من القوات الروسية، وأن الشرطة العسكرية تُشرف على توزيعها بسبب الظروف الأمنية.

وأوضحت الشبكة أنه رغم عدم وجود مقرات للقوات الروسية في محافظة السويداء، إلا أنها ومع نهاية كل عام منذ 2016، ترسل مساعدات غذائية إلى المحافظة، بينما تسيطر على حقول الغاز والفوسفات السورية. في خطوة يعتبرها معارضون محاولة لتلميع صورتها أمام الرأي العام، في ظل الضائقة المعيشية والاقتصادية.

زمان الوصل - رصد
(86)    هل أعجبتك المقالة (75)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي