أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الممثلة السورية "حلا عمران" أفضل ممثلة في مهرجان قرطاج المسرحي

عن دورها في مسرحية "آي ميدي"

حصلت الممثلة السورية "حلا عمران" على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان قرطاج في دورته الـ 22 عن دورها في مسرحية "آي ميدي" للمخرج الكويتي د. ـسليمان البسّام.

ويعالج هذا العمل المقتبس عن النصّ الإغريقي "ميديا" ليوربيدس جملة من القضايا الإنسانية الآنية، في علاقة بالهجرة والنزوح وصراع الهوية والانتماء بين بلدان العالم الثالث والبلدان الأوربية التي تستقطب إليها مريديها من فارّين ومهاجرين، ويطرح قضية قوة المنصات الرقمية لتغيير الفضاء السياسي وخلق قصة رمزية واضحة للصراع في القرن الحادي والعشرين.

و"حلا عمران" ممثلة سورية مقيمة في فرنسا منذ العام 2007 ، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل في دمشق، كانت بدايتها من خلال الدراما التلفزيونية حيث شاركت بالعديد من المسلسلات في تسعينيات القرن الماضي من أبرزها (يوم بيوم، حي المزار)، إنتقلت بعدها للعمل بالسينما حيث شاركت بعدد من الأفلام من أبرزها (باب الشمس، صندوق الدنيا).

وأقيم مهرجان أيام قرطاج المسرحية في الفترة من 4- 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري بمشاركة عروض من تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن وفلسطين وسوريا والعراق والكويت والسنغال وبوركينا فاسو وغينيا.وضمت المسابقة الرسمية 14 عرضاً مسرحياً منها 3 عروض أفريقية و8 عروض عربية و3 عروض تونسية اختيرت من بين نحو 300 عرض.

وتأسس مهرجان أيام قرطاج المسرحية عام 1983، وكان ينظم كل سنتين بالتناوب مع أيام قرطاج السينمائية قبل أن يصبح موعداً سنوياً لهواة المسرح وعشاقه.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي