أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أهالي السويداء يرفضون استقبال وفد روسي

أرشيف

رفض أهالي السويداء استقبال وفد روسي، طلب زيارة المحافظة، بعد أيام من طرد دورية عسكرية روسية من بلدة "المزرعة" غربي المحافظة.

وأكدت شبكة "السويداء 24" أنه بعد قيام الأهالي بطرد دوريات روسية من قرية "المزرعة" الأسبوع الماضي، طلبت الشرطة العسكرية الروسية إذناً عبر وسطاء لدخول البلدة واستئناف توزيع المساعدات فيها، لكن الطلب قوبل بالرفض من إحدى المجموعات الأهلية.

وأضافت أن الشرطة العسكرية الروسية أجرت الأسبوع الماضي عدة زيارات إلى السويداء لتوزيع حصص غذائية انطلاقاً من مدينة "شهبا"، وفي بلدة "المزرعة" بالريف الغربي طردها مجموعة شبان من أمام المدرسة الإعدادية معتبرين طريقة الاستعراض الروسي مهينة بتوزيع بعض المعلبات والحصص الغذائية.

وكشفت أن القوات الروسية تواصلت خلال الأيام الماضية مع عدة زعماء اجتماعيين في السويداء، وزارت أحد مشايخ الطائفة الدرزية يوم الأحد، وقال مسؤول في الشرطة العسكرية الروسية خلال الزيارة: إن المساعدات التي يتم توزيعها مؤخراً ليست من الجيش الروسي، إنما مصدرها جمعيات خيرية سورية وروسية، وتشرف الشرطة العسكرية على توزيعها بسبب الظروف الأمنية المتردية واستعانة تلك الجمعيات بالروس لتوزيعها.

وأوضحت أنه من المرتقب أن تستأنف الشرطة العسكرية الروسية توزيع المساعدات، في بعض مناطق السويداء خلال الأيام القادمة، المؤلفة من معلبات وكمية قليل من المواد التموينية.

وأشارت الشبكة إلى أن حادثة "المزرعة" لا تعد الأولى من نوعها في محافظة السويداء، فقبل اسبوعين طردت مجموعة أهلية في بلدة القريا دوريات للقوات الروسية بسبب استياء الأهالي من موقف روسيا السلبي إزاء الأحداث التي شهدتها البلدة خلال العام الماضي. وتكررت حوادث مشابهة في عدة قرى من المحافظة عام 2017.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي