أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شاب سوري يلعب دور البطولة في فيلم هولندي مرشح للأوسكار

عمر

تألق الشاب السوري "عمر علوان- 18 عاما"، في الفيلم الهولندي "لا تتردد"، الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار, إذ يلعب "عمر" دور فتى يعيش في منطقة حرب بالشرق الأوسط.

وبحسب ما جاء في تقرير لموقع "Omroep Brabant" الثقافي الهولندي, يدور فيلم "لا تتردد" حول ثلاثة جنود هولنديين وجدوا أنفسهم بمفردهم خلال مهمة سلام في الشرق الأوسط خرجت عن السيطرة، وهناك يلتقيان "بكحيل"، الدور الذي يؤديه "عمر".

الموقع أكد أنه تم ترشيح الفيلم الذي يعرض في دور السينما منذ بداية تشرين الثاني نوفمبر، لجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام السينمائية الدولية.

*لم أكن أعرف ما هو التمثيل
يقول "عمر" لموقع  "Dtv Nieuws": "لم أكن أعرف ما هو التمثيل في البداية ولم أفكر مطلقًا في أنه يمكنني القيام به". 

"عمر" الذي فر من سوريا قبل بضع سنوات, وخلال الفترة التي قضاها في مركز طالبي اللجوء في كامب "Grave"، كان على اتصال مع التمثيل، حيث تم اختياره هناك في عام 2016 من مجموعة مكونة من (350) طفلاً خضعوا للاختبار في صالة الألعاب الرياضية، وبدأت حياته المهنية بفيلم قصير عن الحياة في مركز طالبي اللجوء.

ثم انتهى به الأمر أن حصل عمر على الدور الرئيسي في فيلم "لا تتردد" بحسب الموقع الذي ينقل عن عمر قوله أيضاً: "كان ذلك مثيراً للغاية لأن لم يكن لدي فكرة أنني أستطيع التصرف بشكل جيد فعلا. لكني أحب ذلك حقًا. أريد أيضًا أن أجعل الناس من حولي يشعرون بالرضا عن أدواري".

وتابع الموقع أن "عمر" كان مترددا في البداية مابين العمل "كممثل أو طبيب أسنان"، ولكن يبدو أن الاختيار الآن أصبح واضحًا بالنسبة له.

*المشاهد الأخيرة كانت صعبة
وينقل الموقع عن "عمر"، قوله إن "المشاهد الأخيرة كانت قاسية علي لأنني أحاول ألا أعود إلى زمن الحرب".

فالشاب البالغ من العمر 18 عامًا لا يحب التحدث عن الوقت الذي قضاه في منطقة حرب، ومع ذلك المشاهد الأخيرة للفيلم تتضمن عودة عمر لسوريا.

وأثناء تصوير الفيلم, كان عمر يتابع دوره كطالب في مدرسة (Het Hooghuis)  في مدينة "أوس" الهولندية, كما تقول معلمته "نيللي كرونين"، مضيفة: "لقد عمل بجد فعلاً و كان ناجحا في الدراسة". 

وم المقرر أن يتضح نهاية كانون الأول/ديسمبر إذا كان الفيلم سيكون مرشحاً في القائمة المختصرة النهائية للأوسكار.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي