أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تضرر 13 مخيماً نتيجة العاصفة الهوائية شمال غرب سوريا

قال فريق "منسقو استجابة سوريا"، إنّ أضراراً مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات الشمال السوري نتيجة عاصفة هوائية وهطولات مطرية ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظتي إدلب وحلب.

ووثق الفريق، اليوم الأربعاء، تضرر أكثر من 13 مخيماً في ريف إدلب الشمالي وريف حلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافةً إلى أضرار ضمن المواد الداخلية ضمن الخيم.

وأوضح كذلك أنّ مجمل الأضرار يعود إلى سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات "خيم السفينة" وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافةً إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة.

وأشار أيضاً إلى أنّ الفرق الميدانية التابعة لـ"منسقو استجابة سوريا" تسعى للوصول إلى المخيمات المتضررة بشكلٍ كامل وإحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية والهطولات المطرية.

كما حذر الفريق النازحين في المخيمات من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك، وحثّ على القيام باتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات، وكرر في الوقت نفسه المناشدة للمنظمات الإنسانية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكلٍ عاجل وفوري بسبب الأضرار في تلك المخيمات والتي بدأت تشهد الأضرار الأولى لفصل الشتاء الحالي.

بدوره أشار الدفاع المدني إلى تضرر عشرات الخيام في عدّة مخيمات شمال غربي سوريا، نتيجة العاصفة الهوائية التي تضرب المنطقة، حيث قامت فرقه بالاستجابة لنداءات الأهالي وساعدتهم في تثبيت الخيام المقتلعة، وعملت على نقل المدنيين المتضررين إلى خيام قريبة منهم.

وكان الدفاع المدني أطلق في الساعات القليلة الماضية، تحذيرات لسكان المخيمات في شمال غربي سوريا، بضرورة تثبيت الخيام بشكلٍ جيد، والابتعاد عن مجاري السيول، وعدم إشعال المدافئ أو النار داخل الخيام أو في محيطها، وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكلٍ جيد، وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف، وعدم ركوب الدراجات الناريّة إلاّ عند الضرورة.

الجدير بالذكر أنّ نحو مليون ونصف المليون مهجّر يعيشون ضمن مخيمات النزوح في مناطق متفرقة من ريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا، وهم يفتقرون لأدنى مقومات الحياة، ويواجهون ظروفاً جوية تضاعف من معاناتهم دون بوادر حقيقية لإنهاء مأساتهم وعودتهم إلى منازلهم التي هجرهم منها نظام "الأسد" وروسيا.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي