أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نُكاتٌ استقبل بها السوريون كتاباً حكومياً مثيراً للجدل

استعرضت صحيفة "الوطن" الموالية، أبرز "النُكات" المتداولة في أوساط السوريين، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، تعليقاً على ما وصفتها بـ "الدراسة الحكومية" بخصوص رفع الدعم عن "شريحة" من المواطنين.

كانت وسائل إعلام موالية قد تداولت كتاباً صادراً عن رئيس اللجنة الاقتصادية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، بحكومة النظام، سامر خليل، موجّهاً لوزير الاتصالات، يطلب جمع بيانات فئات واسعة من السوريين، بهدف رفع دعم المحروقات والمواد الغذائية عنهم. وقد وصف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، هذا الكتاب، بأنه "دراسة". لكن أنباءً لاحقة نشرتها وسائل إعلام موالية، كشفت بأن مؤسسات حكومة النظام تُباشر جمع بيانات الفئات المُستثناة من الدعم، وفق الكتاب المشار إليه.

أما أبرز النكات المتداولة بين السوريين بهذا الخصوص، وفق "الوطن" الموالية: سيتم إلغاء الدعم عن السمينين، وسيتم تطبيق ذلك بوضع ميزان أمام صالات السورية للتجارة، للتأكد من وزن مستحقي الدعم .. من يلبس حذاء أديداس لا يستحق الدعم.. تغيرت المفاهيم المدعوم صارت تعني المنتوف.
ومن النكات: المتزوج من سيدتين إحداهن مواليد 2000 وما بعد لن يشمله الدعم.. كل مين بيتحمم مرتين بالجمعة لا يستحق الدعم.. لا يستحق الدعم من يضحك مرتين في الشهر، وغيره الكثير والكثير من النكات.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(56)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي